facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التايمز: منع المبعوثين يقضى على صورة فلسطين بالأمم المتحدة


06-08-2012 01:32 AM

عمون - أ ش أ - اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن منع إسرائيل حضور وفود خمسة دول مؤتمرا دبلوماسيا في رام الله بالضفة الغربية يعد تدميرا لخطط الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن"
وعدم تجديد مساعي الفلسطينيين من أجل وضع أفضل لهم في الأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وذكرت الصحيفة، أن مسئولا إسرائيليا رفيع المستوى قال إن الوفود من الجزائر وبنجلادش وكوبا وإندونيسيا وماليزيا لم يسمح لهم باستخدام المعابر الحدودية الإسرائيلية لأن حكوماتهم لا تعترف بدولة إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن مسئولين فلسطينيين أشاروا إلى أن الوفود خططت للدخول على متن مروحيات من الأردن ووصفت القرار بأنه "صبيانى" و"فظ" و"غير مسئول" و"ابتزاز"، موضحة أنه يرمز إلى مشكلة أكبر مع احتلال إسرائيل لأراضى الضفة الغربية التي استولت عليها في عام 1967.
وأضافت الصحيفة أن الدول الخمس كانت من بين 12 دولة من دول عدم الانحياز التي كانت سترسل وفودا إلى رام الله من أجل مؤتمر طارئ بشأن القضية الفلسطينية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الدول ال12 كان من المتوقع أن توافق على "إعلان رام الله" الذي يشجب الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية ويدعم مسعى الفلسطينيين في الارتقاء بوضعهم في الأمم المتحدة.
ونوهت الصحيفة إلى أن الاجتماع كان سيكون الأول من نوعه في الضفة الغربية منذ تأسيس السلطة الوطنية الفلسطينية.

ورأت الصحيفة أنه على عكس مجلس الأمن الذي ماتت فيه القضية في تصويت لجنة لم يحقق تقدما العام الماضي، يعد الحصول على دعم الجمعية العامة لطلب الفلسطينيين مضمونا حيث قد يصوت 130 عضوا من أصل 193 لصالحه.

وأوضحت الصحيفة أن وضع مراقب المشابه لوضع الفاتيكان هو أقل مما يطلبه الفلسطينيون من مجلس الأمن لكنه سيسمح لهم بدخول مؤسسات مثل المحكمة الجنائية الدولية حيث قد يستطيعون على سبيل المثال إطلاق قضايا قانونية ضد المستوطنين والمسئولين الإسرائيليين للأعمال التي تجرى في الضفة الغربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :