facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دول الخليج تدعو مواطنيها مغادرة لبنان


16-08-2012 12:50 AM

عمون - دعت دول خليجية (السعودية والامارات وقطر‬‏) رعاياها لمغادرة ‎‫لبنان‬‏ فوراً حرصاً على أمنهم.

واهابت الخارجية البحرينية بالمواطنين مغادرة لبنان فورا ، فيما حذرت الكويت مجددا من السفر الى لبنان وتطلب من رعاياها المغادرة فورا.

وامر العاهل السعودي بطائرات خاصة تتوجه إلى لبنان فورا لنقل السعوديين والخليجيين..

ودعت السلطات السعودية رعاياها المتواجدين في الأراضي اللبنانية إلى مغادرتها على الفور.

وقال السفير السعودي في لبنان علي عواض العسيري، الأربعاء، إنه طلب من جميع السعوديين مغادرة لبنان بعد أن أصبحت التهديدات علنية، كما طالب العسيري من جميع السعوديين عدم زيارة لبنان نهائيًا في ظل الظروف الراهنة.

الى ذلك دعا جمعة مبارك الجنيبي وكيل وزارة الخارجية الامارتية مواطني الإمارات إلى عدم السفر إلى الجمهورية اللبنانية في الوقت الحاضر كما طلب من جميع مواطني الدولة الموجودين في لبنان بضرورة مغادرته فورا .

وقال إن هذا التحذير يأتي بعد تلقي سفارة الدولة في بيروت معلومات عن استهداف مواطني دولة الإمارات ونتيجة للظروف السياسية الصعبة والحساسة المحيطة بلبنان الشقيق.

وأضاف أن السفر في الوقت الحالي الى لبنان قد يعرض مواطني الدولة للخطر. مؤكدا ضرورة الإلتزام التام بهذا القرار إلى حين صدور إشعار اخر من وزارة الخارجية.

واكد الجنيبي ان دولة الامارات حريصة كل الحرص على سلامة مواطنيها كافة وأن المعلومات المتاحة تحتم علينا أن نحذر المواطنين من التوجه الى لبنان الشقيق في الوقت الراهن.

وطلب الجنيبي من جميع مواطني الدولة الموجودين في لبنان والذين يجدون صعوبة في المغادرة او يحتاجون إلى المساعدة بالتواصل مع سفارة الدولة في بيروت.

وكان ما يسمى بالجناح المسلح لعشيرة المقداد خطف مواطنا سعوديا ورجل أعمال تركيا وعدة سوريين قال إنهم مقاتلون من المعارضة للانتقام لخطف أحد أبناء العشيرة حسان المقداد من جانب الجيش السوري الحر في دمشق.

وكان الجيش الحر أعلن، الاثنين، القبض على حسان المقداد في سوريا بتهمة الانتماء إلى حزب الله، وهذا ما نفته عائلته.

وطالبت السفارة المواطنين السعوديين بعدم التوجه إلى لبنان في ظل الظروف الراهنة.

ويتخذ الجناح المسلح لعشيرة المقداد من الضاحية الجنوبية مقرا له. وتعتبر الضاحية معقلا لحزب الله، ولا توجد مراكز ثابتة للجيش اللبناني بداخلها.
وكالات





  • 1 عيسى محمد موسى 16-08-2012 | 02:55 AM

    بل شت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :