facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وقفة احتجاجية للعاملات في مصنع الالبسة في الطفيلة

25-08-2012 08:43 PM

عمون - نفذت عاملات في مصنع محافظة الطفيلة للنسيج والألبسة الجاهزة اليوم السبت وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف رواتبهن المتوقفة منذ ثلاثة أشهر ورفضن الانتظام في العمل لحين تحقيق مطالبهن في ظل ظروف اقتصادية صعبة يعشنها وأسرهن .

وأشرن إلى أن هذا الاحتجاج جاء بعد انتظار طويل دام قرابة ثلاثة أشهر تقدمن خلاله بمخاطبات للإدارة المحلية في الطفيلة ممثلة بالمحافظ هاشم السحيم ، وعدة دوائر رسمية بغية صرف مستحقاتهن من الرواتب التي لم تدفع منذ قرابة ثلاثة أشهر منها آب الحالي .
وطالبن بوقف التسويف والمماطلة بدفع هذه الرواتب لنحو 100 عاملة يقمن في الخياطة وتصنيع ملابس خصصت للتصدير لأسواق خارجية .
وأكدن بان ظروف العمل الصعبة في المصنع لم تثنهن عن مواصلة العمل ، سيما وأنهن يعلن أسرا فقيرة ومعوزة ، مثلما ينتظرن بفارغ الصبر صرف الرواتب للوفاء بالتزامات مستحقة لباصات النقل وفواتير المياه والكهرباء والإنفاق على أسرهن من أيتام ومعوزين .
وأشرن خلال الاحتجاج إلى انه لا مبرر لتأخير صرف هذه الرواتب سيما وان وزارة العمل تقوم بدفع القسط الأكبر منها بدلا للمواصلات وللطعام إلا أن رئيس مجلس إدارة المصنع وفق تأكيدهن يقوم بتأخير صرف هذه الرواتب تعمدا ، في وقت قدمت الجهات الحكومية لهذا المستثمر كافة التسهيلات لإدارة هذا المصنع منها دعم حكومي وصرف رواتب لعدة أشهر للعاملات فيه .
وأكدن على أن المصنع الذي باشر عمله منذ عام تقريبا ، جاء بمكرمة ملكية، بعد تفاقم البطالة في صفوف الإناث، التي زادت على 35 بالمئة في وقت تعاني فيه الطفيلة من انعدام المشروعات الاستثمارية التشغيلية سيما لقطاع الإناث .
وكانت العاملات التقين بمحافظ الطفيلة هاشم السحيم الأسبوع الماضي وتقدمن بشكوى حيال مشكلتهن ، حيث أكد المحافظ السحيم بان اتصالات ومخاطبات جرت مع وزارة العمل وإدارة المصنع للعمل على صرف رواتب العاملات في المصنع وبشكل فوري .
بدوره كشف مدير عمل الطفيلة عاطف الهريشات ، عن عدة مخالفات تم توجيهها لإدارة المصنع لعدم الوفاء بصرف رواتب العاملات لديه في المصنع ، مشيرا بان وزارة العمل قامت بتوجيه إنذار خطي لإدارة المصنع لمخالفته شروط العمل .
وأوضح انه تم صرف كافة المطالبات للعاملات في المصنع قبيل عيد الفطر بيومين وذلك كرواتب للعاملات في المصنع قدرها 85 دينار لكل عاملة ، فيما إدارة المصنع يستحق عليها ما قيمته 95 دينارا عن كل عاملة براتب يبلغ 170 دينار حيث لم يقم صاحب المصنع بصرف هذه الرواتب .
من جانبه أكد مدير المصنع المهندس رائد فودة بان الهدف من إعادة تشغيل هذا المصنع كان توفير فرص عمل لفتيات الطفيلة وتشغيل المزيد من الباحثات عن العمل في المراحل المقبلة ، مشيرا بان المصلحة العامة تقتضي منح العاملات رواتبهن دون تأخير ، مشيرا إلى أن وزارة العمل قامت بصرف مستحقات شهر حزيران ووعدت بصرف باقي المستحقات خلال الأيام المقبلة ليصار إلى صرف رواتب شهرين لكافة العاملات في المصنع خلال الأسبوع المقبل ، مشيرا إلى أن المستثمر يسعى لتوفير كافة أجواء العمل المناسبة دون تأخير للرواتب والعمل على ديمومة الاستثمار لهذا المصنع .
--( بترا )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :