facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بحث مساهمة الكويت لتمويل مشاريع تنموية


28-08-2012 06:19 PM

عمون - بدأ وفد من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية هنا اليوم لقاءات مع مسؤولين اردنيين للبحث في مساهمة دولة الكويت في اطار منحة دول مجلس التعاون الخليجي لتمويل مشاريع تنموية في المملكة.

وقال رئيس الوفد المستشار الاقتصادي في الصندوق طارق المنيس في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الوفد يزور الاردن حاليا للتفاهم على الاتفاقية الاطارية لاستغلال منحة مقدمة للاردن بقيمة 250 مليون دولار على مدى خمس سنوات في اطار المنحة الخليجية لتمويل مشاريع تنموية في المملكة.

واضاف المنيس ان المباحثات التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل تهدف الى الاتفاق ايضا على المشاريع ذات الاولوية التي ستنفذ من خلال المنحة.

ويضم وفد الصندوق بالاضافة الى المنيس كلا من المستشار الهندسي الدكتور هاني الغواص والمستشار الهندسي وضاح شحادة والمستشار القانوني محمد العماني.

وبدأ وفد الصندوق مباحثاته في الاردن بلقاء المسؤولين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي.

وكان الاردن اقر مجموعة مشاريع تنموية ذات اولوية قدمها الى الدول المساهمة في المنحة الخليجية وهم دولة الكويت والسعودية وقطر والامارات للاستفادة من هذه المنحة وقيمتها خمسة مليارات دولار تقدم على مدى خمس سنوات.

وقسم الاردن المشاريع المستفيدة من المنحة الى مجموعة تضم المشاريع التنموية الرأسمالية المدرجة ضمن قانون الموازنة للعام 2012 ومجموعة تضم عددا من المشاريع التنموية ذات الاولوية من البرنامج التنموي التنفيذي للأعوام 2012-2014 والمشاريع الاستراتيجية الكبرى حيث سيتم التركيز بشكل كبير على مشاريع المياه والطاقة والنقل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :