facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الطاقة الذرية" تنفي وجود مساعدات اسرائيلية لإقامة مفاعل نووي بالاردن


23-09-2012 10:30 PM

عمون - نفت هيئة الطاقة الذرية الأردنية ما نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن "إسرائيل ساعدت الأردن في تحديد الموقع الأفضل لإقامة المفاعل الذري الأردني للأغراض السلمية لتوليد الطاقة الكهربائية".

وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة فايز أبو قاعود "إن هذه التصريحات عارية عن الصحة تماما" وليس لها أساس من الصحة جملة وتفصيلا.

وأضاف ابو قاعود ل عمون ان التصريحات الاسرائيلية جاء ت بعد مقابلة جلالة الملك الأخيرة مع وكالة الصحافة الفرنسية الذي كشف فيه أن إسرائيل تعمل على إعاقة البرنامج النووي الأردني السلمي.

وأشار إلى أن تصريحات جلالة الملك أحرجت إسرائيل أمام المحافل الدولية خاصة وانها جاءت قبيل أيام من انعقاد المؤتمر السنوي العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا .

وأكد أبو قاعود أن إسرائيل عملت منذ عقود ضد امتلاك أي دولة عربية لتكنولوجيا الطاقة النووية السلمية لأنها ترغب بأن تكون الدولة الوحيدة التي تحتكر هذه التكنولوجيا في المنطقة.

وقال "لقد اعتدنا أن تقوم إسرائيل بتشويه الحقائق وخلط الأوراق وإثارة الشكوك وهذا ما حدث تماما في تصريحاتها بشأن الملف النووي الأردني السلمي" مشيرا إلى أن حيلها لم تعد تنطلي على أحد في هذا المجال
وأوضح أن مواقف إسرائيل معروفة اتجاه امتلاك أي من الدول العربية لهذه التكنولوجيا حتى وإن كانت للأغراض السلمية كما هو حال البرنامج النووي الأردني، وموقفها كذلك من معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.





  • 1 اردني 23-09-2012 | 10:36 PM

    قسما بالله اللي بسمعكم بقول المليارات مصفطة تصفيط للمشروع ومية نهر المفرق العظيم مش قادرة السدود تلحق عليها والمانع الوحيد اسرائيل !!!!

  • 2 مختار 24-09-2012 | 01:49 AM

    طيب ماشي.

  • 3 مواطن 24-09-2012 | 02:17 PM

    هل قلتم هذا الكلام والنفي في مؤتمر فيينا؟ اذا لم تفعلوا ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :