facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




2053 عسكرياً سورياً لجأوا إلى الأردن


24-09-2012 01:16 PM

عمون - أعلن قائد قوات حرس الحدود الاردنية العميد حسين الزيود ان اكثر من الفي عسكري سوري من مختلف الرتب لجأوا الى الاردن منذ بدء الاحداث في سوريا في اذار 2011.

وقال الزيود لصحيفة "الدستور" ان "عدد اللاجئين الذين عبروا الحدود من خارج المعابر الحدودية الرسمية حتى صباح يوم الأربعاء الماضي بلغ أكثر من 74 ألف مواطن سوري معظمهم دخلوا خلال الليل وتعاملت معهم القوات المسلحة الأردنية على مدار الساعة منهم 2053 عسكريا من كافة الرتب".

واوضح ان "وجود عسكريين منشقين او فارين بأسلحتهم من مختلف الرتب شكل مسؤولية أخرى تجاه هؤلاء الذين يتم التعامل معهم وفق الإجراءات الخاصة بالتعامل مع العسكريين في مثل هذه الظروف ونقلهم لاماكن خاصة وتوفير الحماية لهم خاصة وان بعضهم كان يتعرض لإطلاق نار خلال محاولته اجتياز الحدود وفي بعض الاحيان كانت النيران تتجاوز الحدود الدولية".

واشار الزيود الى "تعرض الاراضي الاردنية وعلى امتداد الحدود وفي أوقات مختلفة إلى رمايات نارية نتيجة ملاحقة هؤلاء اللاجئين خلال محاولتهم عبور الحدود مما دفع القوات المسلحة الأردنية للقيام بإجراءات وقائية واتخاذ كافة الاحتياطات بما يتناسب مع تطورات الموقف داخل الاراضي السورية وتحسبا لاية احتمالات قد تؤثر على امن الوطن والمواطن".

وبين ان أعداد اللاجئين في بعض الايام وصلت الى حوالي خمسة الاف لاجئ في اليوم الواحد وخصوصا خلال شهر رمضان الماضي وأيام العيد".

وقال الزيود "تقوم القيادة العامة للقوات المسلحة بمتابعة كافة الإجراءات وبالتنسيق مع مختلف المؤسسات والهيئات والجمعيات الدولية والعربية والمحلية لتامين أفضل الخدمات الإنسانية للاجئين السوريين وخصوصا ما يتعلق بالمستشفيات الميدانية العسكرية وإجراءات دخولها ووصولها الى موقع المخيم وتوفير المواقع الملائمة والدعم اللوجستي والفني والإداري لها وإدارة وإدامة بعضها بشكل كامل من قبل الخدمات الطبية الملكية التي استقبلت مستشفياتها عددا كبيرا من الإصابات البالغة التي تحتاج الى عناية طبية فائقة وإجراء عمليات ومداخلات وجراحية دقيقة لها".

واشار الى ان القوات المسلحة وفرت كافة أشكال الإسناد والدعم اللوجستي من اجل التجهيز لبناء عدد من المخيمات وتخصيص مساحات كبيرة من أراضي القوات المسلحة لهذه الغاية والقيام بإعمال التسييج والتجهيز لبناء محطات طبية ميدانية ومراكز إيواء متقدمة حيث بلغت مجمل هذه التكاليف المترتبة عن هذه الأزمة منذ بدايتها ما يزيد على (186) مليون دينار أردني لغاية نهاية اب الماضي و من المتوقع ان يتضاعف هذا المبلغ عدة مرات خصوصا مع اقتراب فصل الشتاء مما يحمل موازنة القوات المسلحة اعباء مالية إضافية خارج مخصصاتها التدريبية والأمنية والعملياتية.





  • 1 معن 24-09-2012 | 01:34 PM

    الله يحى رجال ابو حسين

  • 2 استاذ جامعي 24-09-2012 | 02:16 PM

    يطلق مصطلح لاجئ في القانون الدولي الانساني فقط على المدنيين.. أما العسكريين الفارين من الخدمة فلا يخضعون لهذا المصطلح.. ولكن بامكانهم الاستفادة منه اذدا خلعوا بزاتهم العسكرية

  • 3 الى رقم 2 24-09-2012 | 03:01 PM

    هاد يا استاذ اذا كانوا فارين من طرف خصم ولكن الاخوان السوريين ليسوا خصما لنا بل للنظام المهزوم باذن الله

  • 4 بني حميده 24-09-2012 | 04:29 PM

    شو اللي ودك ياه يا استاد جامعي؟؟؟

  • 5 وين نقابة المعلمين؟ 24-09-2012 | 04:39 PM

    وين نقابة المعلمين؟ دوشونا في الفترة الماضية بالمعلم ومربين الأجيال جماعة الدروس الخصوصية ,,, شوفوا الجيش العربي والأجهزة الأمنية في وقت الزنقات هموا الي حاميين البلد وحاطين ارواحهم على كفوفهم

  • 6 وين نقابة المعلمين؟ 24-09-2012 | 04:40 PM

    وين نقابة المعلمين؟ دوشونا في الفترة الماضية بالمعلم ومربين الأجيال جماعة الدروس الخصوصية ,,, شوفوا الجيش العربي والأجهزة الأمنية في وقت الزنقات هموا الي حاميين البلد وحاطين ارواحهم على كفوفهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :