facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر تنفي منع عمالها من السفر للأردن


24-09-2012 03:02 PM

عمون - نفى وزير القوى العاملة والهجرة المصري خالد الأزهري في تصريحات الاثنين ما تردد مؤخرا عن أن الحكومة المصرية تمنع العمال من السفر للأردن ووصفها بأنها شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة وأنها نتجت إثر تخلف العمال المصريين الصادر لهم عقود عمل للعمل بقطاع الزراعة وتذرعهم بأن الحكومة المصرية قد منعتهم من السفر، وذلك للتنصل من المسؤولية أمام أصحاب الأعمال الأردنيين.

وقال الوزير - في تصريح له الاثنين - "إنه كلف المستشار العمالي بالأردن للاتصال بجميع المديريات ومكاتب العمل الأردنية، والتجمعات العمالية للتأكيد على أنه لا صحة لهذه الإشاعات، وإن كان القصد منها تحول أصحاب الأعمال الأردنيين إلى الطلب على عمالة أخرى من جنسيات أخرى غير المصرية، ولكن لم يحدث هذا الأثر السلبي الذي روج له مرسلو هذه الإشاعات".

وأكد أن الأمور كما هي عليه، وأن مصر ملتزمة التزاما كاملا بالاتفاقيات والمعاهدات والبروتوكولات التنفيذية الموقعة بين البلدين في مجال تبادل الموارد البشرية ولم يطرأ أي تغيرات على موقف الحكومة المصرية بهذا الشأن، وأنه مازال تدفق العمالة المصرية من مصر إلى الأردن بشكل طبيعي ومقنن.

ومن المقرر أن يركز وزير القوى العاملة على بحث هذا الموضوع ودحر الشائعات الخاصة بمنع العمالة المصرية من التوجه للأردن والاطمئنان على أحوال العمالة المصرية هناك خلال محادثاته مع نظيره الأردني على هامش زيارته للأردن للمشاركة في اجتماعات منتدى مؤسسة التدريب الأوروبية "إي تي في".

وستعقد اجتماعات المنتدى في منطقة البحر الميت الاثنين على مدى ثلاثة أيام للبحث في التحديات الجديدة لتنمية المهارات في البلدان العربية لمنطقة شمال وشرق البحر المتوسط. (أ.ش.أ)





  • 1 سلطي العشق والهوى 24-09-2012 | 04:17 PM

    العلاقات الاردنيه المصريه تشهد فتورا سياسيا واضحا منذ تسلم الاخونجيه للحكم في مصر وكان اخوانجيه مصر يراهنون على فعل شئ تجاه قياتنا الهاشميه الملهمه لذلك قاموا بمنع العمال من السفر للاردن

  • 2 له له 24-09-2012 | 04:18 PM

    مشان الله لا تنفوا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :