facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرات في إربد والكرك والطفيلة


28-09-2012 05:10 PM

عمون – محمد الخوالدة -انطلقت عقب صلاة ظهر الجمعة مسيرات في محافظات مختلفة تطالب بالإصلاح السياسي ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين.

وخرجت مسيرات في محافظات اربد والكرك والطفيلة

الكرك :

وشهدت مدينة الكرك وبلدتا المزار الجنوبي وفقوع في محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة اعتصامان ووقفة احتجاجية ركزت على اطلاق سراح نشطاء الحراك الاصلاحي المعتقلين ،وعلى مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة والتمسك بالمطالب الاصلاحية ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين .

ففي لواء فقوع نفذ حراك ابناء اللواء اعتصاما امام مسجد البلدة الكبيرة تحت عنوان جمعة "الحرية لنشطاء الحراك " ، وقد اكد المشاركون على مطالبهم الاصلاحية ومحاربة الفساد ، اضافة الى المطالبة بحجب المواقع التي تعرض لسيرة النبي محمد عليه الصلاة والسلام ، اضافة الى المطالبة باطلاق سراح معتقلي الحراك الاصلاحي وعدم تقييد حرية الاعلام ، وطالبوا ايضا بحل مجلس النواب وانتخاب مجلس جديد وفق قانون عصري ، كما انتقدوا ماوصفوه بسياسة توريث المناصب .

وقال الناشط ياسر الزيديين لقد مر قرابة العامين على انطلاق الحراك الشعبي الاردني الذي لم يجد جدية النظام في الاصلاح الحقيقي الشامل ، واضاف , لقد عانى الوطن والمواطن من حكومة تأزيم البلاد التي صاغت أعظم قوانين الدمار والانهيار وعلى رأسها قانون الانتخاب الذي سيعيد سيطرة الفاسدين للبلاد من خلال مجلس لا يعرف الا البصم والتوقيع , و تقيد الحريات الصحفية من خلال قانون المطبوعات والنشر , ارضاءً للفاسدين , وعندما عجزت الحكومة عن محاسبة الفاسدين قال الزيديين بدأت باعتقال نشطاء الحراك الذين ينادون بالاصلاح باليات سلمية .

والقى شاعر الحراك سالم البديرات قصيدة شعرية انتقد فيها صمت الحكومات المتعاقبة على الفاسدين وعدم اصغائها لمطالب الشعب الاصلاحية ، لافتا في قصيدته الى ماسنته الحكومة الحالية من قوانين لاتخدم مصلحة الوطن وتضيق على الحريات العامة والحريات الاعلامية.

وردد المشاركون في الاعتصام شعارات انتقدت اداء رئي الحكومة الحالي و طالبت بحرية معتقلي الحراك واعتقال الفاسدين واعوانهم ، كما اشارت اليافطات الى حرية الاعلام والصحافة ، كذلك هاجموا الاساءة الغربية للرسول الكريم وازدراء الاسلام .

وفي بلدة المزار الجنوبي نفذت اللجان العربية للانقاذ اعتصاما في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب تحدث فيه الناشطون د-حكمت القطاونه والمحامي رياض النوايسة ومعاوية الشواره مطالبين بالافراج الفوري عن معتقلي الاصلاح ،اضافة الى التاكيد على رفض المشاركة في الانتخابات ومقاطعتها ، فيما اكدوا التمسك بالاصلاحات الدستورية التي تجعل الشعب مصدر السلطات .

وفي وسط مدينة الكرك نفذ الحراك الشبابي والشعبي في المحافظة وقفة احتجاجية للتاكيد على المطالب الاصلاحية لفترة محدودة من الوقت االنظر لما قالوا انه التزام العديد من نشطاء الحراك في مهام متعددة ادت الى تخلفهم عن حضور الاعتصام الذي كان مقررا.

* اربد :

وانطلقت مسيرة في إربد عبرت عن احتجاجها لإستمرار حملة الإعتقالات الامنية لنشطاء الحراك مطالبين بالإفراج عنهم دون تلكؤ ، متهمين السلطات بإفتعال الأزمات في البلاد.

وتحركت المسيرة عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد نوح القضاه وسط إربد باتجاه البوابة الشماليه لجامعة اليرموك ، وهتفوا ضد الاعتقالات "ليش تعتقلوا المعتصمين.. روحوا اعتقلوا الفاسدين؟"

وبدت الشعارات نحو مسيرة الاسبوع المقبل بهدف المطالبة بتعديل قانون الانتخاب والتعديلات الدستورية ، وهتفوا "بدنا تعديل الدستور.. قبل ما الشعب يثور" ، مذكرين بما اسموها "مسيرة ضغط الأحرار بدنا ننهي هالمشوار".

* الطفيلة :

وانطلقت مسيرة سلمية نظمها الحراك الشعبي في الطفيلة وفعاليات حزبية اليوم تحت شعار " الدستور أولا " طالب فيها المشاركون بإجراء تعديلات دستورية تحقق مزيدا من الحريات مع تعديل قانون الانتخاب .

ودعا المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير عقب صلاة ظهر الجمعة وانتهت قبالة دار المحافظة بتطبيق إصلاحات حقيقية ومحاربة الفساد ومحاسبة المفسدين ، وإطلاق سراح الموقوفين من ناشطي الحراك ، مشيرين إلى أهمية محاسبة من نهب مقدرات الوطن وخيراته.

وأكد ممثلون عن الحراك حرصهم على سلمية الحراك الإصلاحي ومصلحة الوطن وأمنه ، مع محافظة الجميع على مقدرات الوطن والممتلكات العامة والخاصة ، في وقت خلت فيه الشوارع الرئيسية والفرعية من أي مظاهر أمنية.





  • 1 المقلوبة أولا 28-09-2012 | 06:07 PM

    روحوا تغذوا مقلوبة أحسن إلكم والله خاصة تكون البزهرة والباذنجان والبطاطا مع شوية سلطة ولبن رايب

  • 2 دحدل 28-09-2012 | 10:22 PM

    الاخوان المسلمون في الطفيله قسم منهم يجتمعوا مع ..لك يوم خميس مسائا وقسم من اللذين يسمون انفسهم احرار مع وسطاء مع...وهذا هو السناريو كل اسبوع وتحيانيى الى الاغلبيه الصامته

  • 3 كركي 28-09-2012 | 10:32 PM

    ... المحافظات الثلاث لا بل الوطن

  • 4 الله الملك الوطن 29-09-2012 | 01:09 AM

    الله الملك الوطن اهم من حراككم

  • 5 ابو فزاع 29-09-2012 | 03:14 AM

    الله محيي الدرك

  • 6 فؤاد احمد 10-10-2012 | 11:23 PM

    القومجية كال...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :