facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دورة تدريبية حول فن المناظرة في جرش


30-09-2012 05:07 PM

عمون - أقام الملتقى الأردني لإعداد القادة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني في مقر محافظة جرش في لواء القصبة دورة تدريبية بعنوان "مهارات المناظرة". ويأتي هذا النشاط ضمن "مبادرة مناظرات عمان"، وتم عقد النشاط بمشاركة 30 شاب وفتاة من عدة مؤسسات مجتمع مدني، بواقع 15 ساعة تدريبية.

وقدم محافظ جرش السيد مازن عبيد الله خلال اليوم الأول للنشاط الذي تم إقامته شكره للشباب على حضورهم وتفاعلهم مع النشاطات التي ينفذها الملتقى، مؤكداً على حرصه على دعم مثل هذه المبادرات التي تساهم في تعزيز ثقافة الحوار في المجتمع الأردني. كما شجع الشباب على المشاركة في النشاطات الفاعلة التي من شأنها أن تصقل مهاراتهم القيادية وتزيد من الوعي لديهم في جميع المجالات.

وقالت المدربة في الملتقى الاردني لإعداد القادة ولاء عبابنة أن هذه المبادرة تهدف الى تدريب الشباب وتأهيلهم لتطوير قدراتهم ورفع مستوى الوعي لديهم في جميع المجالات، ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الإيجابي لبناء النهضة ورفعة الوطن.

وأشار منسق المبادرة المدرب أيمن قطيشات إلى أن تعزيز ثقافة الحوار لدى الشباب أمر في غاية الاهمية حيث يعمل على تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم من خلال طرح وجهات نظرهم بكل حرية وشفافية، والمساهمة في حل المشاكل التي تواجههم في مجتمعاتهم.

وأوضح مدير المشروع المدرب عماد أبو صالح إلى هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار لدى أوساط الشباب في الأردن للحد من ظاهرة العنف المجتمعي. وتقوم فكرة المشروع على 4 محاور رئيسية هي: الدورات التدريبية، الترويج لنشر ثقافة المناظرة، تأسيس نوادي للمناظرة على مستوى المملكة، مسابقات بين نوادي المناظرات.

وأكدت مشرفة التدريب المدربة د. سهى خطاطبة إلى أن هذه المبادرة بشكل مباشر أكثر من 300 شاب وفتاة، وسيتم اختيار المشاركين من 12 محافظة أردنية، ومدة تنفيذ المشروع هي 6 أشهر، خلال الفترة الزمنية من 15/9/2012 ولغاية 15/3/2013، مقسمة على 3 فترات زمنية. وكل محور يتكون من مجموعة من النشاطات. وسيقوم بتنفيذ هذه المبادرة مجموعة من المدربين والمنسقين الذين لديهم القدرة والمهارات اللازمة للقيام بذلك، وستنفذ هذه المبادرة من قبل الملتقى الأردني لإعداد القادة بالشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني/ عمان.





  • 1 د.مهاوش 01-10-2012 | 08:28 PM

    فن المناظرة يتطلب ضروريات وهي -صوت عالي -تهديد - شتائم -قنوات-اسلحةبيضاء-حشودات لاكمال المناظرة خارج القاعات بجميع انواع الاسلحة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :