facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




شعبان كانت على علم بمتفجرات سماحة


08-10-2012 05:15 AM

عمون - رفضت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد التعليق حول التحقيق الذي بدأه القضاء اللبناني في احتمال وجود علاقة لها بالتخطيط لتفجيرات في لبنان، يعتقد أن رئيس مكتب الأمن الوطني السوري علي مملوك والوزير اللبناني السابق ميشال سماحة كانا يستعدان لتنفيذها.

ونقلت مصادر مقربة من شعبان قولها إن ما يجري في لبنان لا يعدو كونه نوعا من المهاترات والسجالات السياسية المتعارف عليها في هذا البلد والتي لا تستحق الرد أو التعليق.

وكان مصدر قضائي لبناني قال السبت إن القضاء العسكري تسلم من فرع المعلومات (في قوى الأمن الداخلي اللبناني) محضرا يتضمن تحليلات لمكالمات في هاتف سماحة جرت بينه وبين شعبان"، وأضاف أن المحضر أودع لدى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا الذي يحقق في هذا الملف. وتابع المصدر أن سماحة سيستجوب في ضوء هذا الملف في جلسة مقبلة سيحددها القاضي أبو غيدا.

ومن المقرر أن يستمع القاضي أبو غيدا لسماحة وشاهدين آخرين الأربعاء القادم في جلسة محددة مسبقا لم يعرف ما إذا كان سيتم التطرق فيها إلى الصلة المحتملة لشعبان بالمخطط.

وكان القضاء اللبناني ادعى في أغسطس/ آب الماضي على مملوك وسماحة وعقيد بالجيش السوري يدعى عدنان "بجرم تأليف جمعية بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال, والنيل من سلطة الدولة وهيبتها, وإثارة الاقتتال الطائفي عبر القيام بأعمال إرهابية بواسطة عبوات ناسفة تولى سماحة نقلها وتخزينها بعد أن جُهزت من مملوك وعدنان".

وقالت صحيفة "النهار" اللبنانية السبت إن الملف الجديد يتضمن محضرا حرفيا مفرغا لمكالمات هاتفية أجراها سماحة مع شعبان تثبت أن مستشارة الرئيس السوري متورطة في مخطط التفجير من خلال علمها به، وأوضحت أن تحليل المكالمات أظهر أن سماحة أخبر المسؤولة السورية بما كان ينوي القيام به من تفجيرات.

وأضافت أن مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر قرر إحالة المحضر إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا تمهيدا لتحديد موعد لجلسة يستجوب فيها سماحة مجددا حول ما ورد في المحضر.

من جهتها قالت صحيفة "الجمهورية" إنه تأكد لفرع المعلومات تورط شعبان بعدما تم الاستماع إلى مكالمة هاتفية مسجلة بينها وبين سماحة يتحدثان فيها عن موضوع التفجير.

واعتقل سماحة منذ 8 أغسطس/آب الماضي بتهمة التآمر على أمن الدولة اللبنانية بعد أن ضبطت قوى الأمن بمنزله عبوات وصواعق اعترف بتسلمها من مملوك بأمر من الرئيس بشار الأسد لاستخدامها في قتل شخصيات لبنانية.

ومن بين تلك الهجمات المخطط لها هجوم يستهدف موكبا للبطريرك الماروني بشارة الراعي أثناء زيارته لمناطق في شمال لبنان.

المصدر:الفرنسية,النهار اللبنانية





  • 1 ابو داوود 08-10-2012 | 10:35 AM

    لم يبقى من النظام السوري لاتهامة الا نائب الرئيس
    والقصة كما هي منذ بدء الكذب والنفاق السعودي والغربي
    ومن ايام الحريري وقتلة تارة سوريا قتلت الحريري وتارة اخرى حزب الله قتل الحريري
    واليوم نشهد سماحة ونبيلة باتهامهم بارسال المتفجرات الى لبنان

    وكان سوريا عاجزة عن ارسال من يقومون بالتفجيرات في لبنان
    علما ان لبنان مشاع لجواسيس السعودية والغرب قاطبة والموساد

    ولو رجعنا لعدة سنوات اتهم الرئيس العراقي بما ليس فية استخدم الكيماوي ومقابر جماعية

    ولو نظرنا للبشير الرئيس السوداني الذي اتهم بقتل السودانيين في دافور وغيرها وتم اصدار قرار بمحاكمتةوملاحقتة

    ووبعد ان نفذ البشير مطالب الغرب والعرب الخونة بتقسيم السودان

    تم نسيان اكاذيبهم بانة قتل السودانيين والمقابر الجماعية

    منذ سنوات وانا اراقب المواقع السعودية كانت تبث الاكاذيب وتم تهييج والايحاء بان سوريا هي من قتل الحريري ومن سنة 2006م والدعاية والحشد ضد سوريا

    اذا الهدف ليس قتل الحريري بل جعلة سبب علما محاولات ولدة ومفاوضاتةمع حزب الله بان يعترف مجموعة من هذا الحزب بقتلة وتنتهي القصة الا ان الحزب لم يستجب وانشاء محكمة دولية لملاحقة من قتل الحريري كان هدفها اركاع الحزب وحلة خوفا على اسرائيل

    خلاصةاكاذيب الغرب والنظم العربية التي تسير في ركب الصهيونية
    هي من يساعد ويشعل الفتنة لحساب اسرائيل

    ولو قبلت سوريا بما تريدة الصهيونية لا انتهت القصة كاملة وانتهت كما انتهت قصة الرئيس السوداني البشير

    وانا اشك كثيرا ان المخابرات السعودية هو من قتل الحريري كما قتلوا غيرة وهم كثر

    .. هو سبب مشكلة الامة العربية والاسلامية من الشيشان مرورا في يوغسلافيا وانهيار الاتحاد السوفييتي وتدمير العراق وافغانستان والباكستان ومصر وتونس وليبيا والصومال والسودان واليمن
    لو نظرنا للتفجيرات في العراق هي نفس التفجيرات في سوريا وحين يتلقون الاوامر من النظام البائد يفجرون بالتنقل بين هاتين الدولتين للتفجير فيهما

    ولو نظرنا ايضا محاولة احتواء الاردن وضمة لدويلات الخليج علما اننا شاميون حتى النخاع ولن ننسلخ عن شامنا مهما كلف الامر من ذالك

    واليوم نشاهد اخوان الشياطين المتخفين تحت الخمار والذين يبيتون للاردن الشر والاستسلام الكامل للصهيونية وكما فعل مرسي بيك وخريجوا قوانتناموا الذين يحكمون دول الربيع العربي الان

    والدليل ان السعودية هي سبب البلاء حين خرج .. واعلن دعم ... بالمال واسلاح الذين جعلوا المسلمين قسمين

  • 2 ابن الطفيله 08-10-2012 | 10:50 AM

    المتهم بريء حتى تثبت ادانته
    ...

  • 3 متابع أردني 08-10-2012 | 11:10 AM

    بثينة شعبان كانت من المقربين جدا من حافظ الأسد وكاتمة أسراره من نفس الطائفة ومترجمة في كل لقاءته ، وهي مشتركة في كثير من عمليات قتل السوريين في الخارج والداخل وبدم بارد ، فكل معارض لنظام آل الأسد يجب قتله ؟؟؟؟

  • 4 اعلامية مش ... 08-10-2012 | 12:31 PM

    وشو المشكلة يكون عندها علم ؟؟؟ هاي اعلامية مش قائد قوات مجحفلة يعني المعارضة بتخبص وبس بدهم يتهموا مراق الطريق بأي اشي بس اتهام وبس ... الله وكيلك مثل المعارضة عنا اتهمت كل مسؤولين البلد السابقين واللحقين بكل التهم ولسنتين لقدام

  • 5 عروبي 08-10-2012 | 12:43 PM

    النظام السوري معروف منذ زمن الأب بعملياته ..

    لكن أن تكون سوريا عاجزة عن تفجير بلبنان حتى تنقل كم اصبع بسيارة نائب وهل قصص، مش داخله

    لدى سوريا ترسانه من العملاء المحترفين والمجرمين وليس نائب لبناني كهل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :