facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إليــــاس : الثورة المعلومـــاتية أهم تحديات السياسة الخارجية


11-10-2012 08:20 PM

عمون - هبة الكايد - قال خبير الدبلوماسية وحوار الثقافات والتواصل الدكتور أكرم إلياس ان ثورة المعرفة المعلوماتية تعد من أهم التحديات التي تؤثر على السياسة الخارجية الأمريكية في ظل العولمة.

وأضاف في محاضرة ألقاها لطلبة برنامج الدراسات الأمريكية في كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية في الجامعة الأردنية أن قدرة الشعب الهائلة على إيجاد المعلومة وبناء تصورات من خلالها، وتكوين قناعات بناء عليها ،باتت تشكل تحديا كبيرا على سياسة الحكومة عن طريق تأثيرها على الرأي العام.

وتناول إلياس في محاضرته المحاور التي تصاغ من خلالها السياسة الخارجية الأمريكية وهي الانعزالية الدولية وطبيعة التدخل ان كان أحادي أو متعدد الأطراف وأخيرا مدى تقبل الواقع وعدم السعي نحو تغييره.

وأشار ان هناك ذهنية سياسية عند الشعب الأمريكي ، موضحا ان المواطن الأمريكي يرفض أن تتخذ الحكومة أي حكم انفرادي مهما كان مستواها، حيث لا يوجد سياسة داخلية نابعة من الحكومة وحدها ، بل من مؤسسات مجتمعية مدنية تتشكل خصيصا لتشارك في القرارات السياسية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :