facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير علي يستنكر وصف "الآسيوي" للمنتخب الإماراتي بشكل غير لائق


15-10-2012 06:11 AM

عمون -استنكر سمو الأمير علي بن الحسين - نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على صفحته الخاصة على تويتر، قيام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي أمس، بوصف المنتخب الإماراتي بشكل غير لائق مطالبا الاتحاد الآسيوي بالتوضيح والاعتذار من الاتحاد الإماراتي.
وعلق سموه أن هذا الفعل لا يعكس روح اللعبة وأخلاقياتها.

وكان الاتحاد الآسيوي وصف المنتخب الاماراتي بوصف غير لائق، من خلال تقرير خاص عن المنتخب الاماراتي بمناسبة قرعة كأس آسيا، قبل ان يقوم المسؤولون عن الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي بسحب التقرير واعادة صياغته.

الاتحاد الإماراتي يتهم نظيره الآسيوي بالعنصرية

اتهم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم نظيره الآسيوي بالعنصرية بعد التقرير الذي ورد في الموقع الرسمي للاخير ووصف فيه المنتخب الإماراتي الذي يطلق عليه لقب “الأبيض” بـ”قرود الصحراء”.

ووفق وكالة الصحافة الفرنسية طالب الاتحاد الإماراتي عبر بيان رسمي اصدره أمس الأحد من نظيره الآسيوي التقدم باعتذار رسمي، مهددا برفع دعوى قضائية على المسؤولين عن هذا التصرف. ونشر موقع الاتحاد الآسيوي تقريرا عن مباراة الإمارات مع اوزبكستان الودية التي اقيمت الجمعة الماضي في دبي وانتهت بالتعادل 2-2، مطلقا على منتخب الإمارات لقب “قرود الصحراء”.

وقال يوسف عبدالله الامين العام للاتحاد الاماراتي “نعبر عن استيائنا الشديد من الوصف السيئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخصوص منتخبنا الوطني، وسنرفع الامر الى الدائرة القانونية لمخاطبة الاتحاد الآسيوي لحفظ حقوقنا تجاه هذا الامر المؤسف الذي يعبر عن عنصرية بعض القائمين على الاتحاد الآسيوي من شرق القارة ضد دول الغرب”.

وتابع “ما حصل امر غير مقبول ودليل على عدم احترام الغير، ويؤكد وجود مواقف عنصرية بدأت تظهر على السطح من اجل مصالح ضيقة، ونطالب الاتحاد الآسيوي بتقديم اعتذار رسمي بأسرع وقت ممكن، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري غير المسؤول”.

الغد





  • 1 ....الحباشنه 16-10-2012 | 05:10 AM

    ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :