facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة يؤكد ضرورة تفعيل الحراك الثقافي بعجلون

18-10-2012 06:48 PM

عمون - (بترا)- اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة على ضرورة تفعيل الحراك الثقافي في محافظة عجلون من خلال قيام المديرية وهيئاتها في المحافظة بتنفيذ انشطة تساهم في اثراء الحياة الاجتماعية الاردنية.
وقال خلال زيارته محافظة عجلون ولقائه محافظها عادل الروسان بحضور امين عام الوزارة مأمون التلهوني ومدير شرطة عجلون العميد زهدي حسن جانبك وعدد من الهيئات الثقافية في المحافظة ان المشاريع المقترحة التي تم دراستها واقرار الممكن منها خلال مشروع عجلون مدينة ثقافية سيتم اعادة النظر بها بعد ان يتم التوافق مع الهيئات الثقافية التي تعتبر الجهة المعنية لدراسة المتطلبات الثقافية الضرورية .
واشار المعايطة الى اهمية توفير المتطلبات اللازمة لتعزيز الحراك الثقافي في محافظات المملكة ومحافظة عجلون من خلال دعم الهيئات الثقافية ورفدها بمقومات النجاح اللازمة ومنحها الدور الكافي والفرصة الملائمة لتعزيز الحركة الثقافية والارتقاء بها.
واضاف المعايطة ان هذه الزيارة تأتي ضمن الزيارات الميدانية التي تقوم بها الوزارة على مديرياتها في الميدان للاطلاع على واقعها ورفع سوية العمل بها من اجل الارتقاء بالواقع الثقافي وتعزيزه من خلال توفير كافة الإمكانات المتاحة لرفدها بمكونات النجاح لتوظيف الثقافة في معالجة القضايا المجتمعية وحياة الناس اليومية في إطار المفهوم الشامل للثقافة .
واشار المعايطة الى ان الوزارة ستقوم لاحقا بتنظيم اجتماع تشاوري مع الحكم المحلي والهيئات الثقافية والمؤسسات المعنية من اجل بحث احتياجات المحافظة الثقافية ليتم وضع الاولويات الضرورية والملحة التي تخدم الحركة الثقافية في المحافظة من خلال المبالغ المرصودة لعام 2013مشروع عجلون مدينة للثقافة.
واشار الوزير الى انه سيتم التنسيق مع وزارة التخطيط للتعاون الدولي لدراسة بعض المشاريع المهمة والضرورية ومن اجل صيانة وتطوير سجن عجلون القديم "الكركون" التي تساهم في توفير البنية التحتية التي تعود بالنفع والفائدة للمجتمع المحلي والهيئات الثقافية في المحافظة.
واكد اهمية التنسيق والتشبيك ما بين المديرية والهيئات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني لإقامة انشطة مشتركة يسهم في تنمية العمل الجماعي المنظم ليتم توظيف ذلك في معالجة القضايا المجتمعية وحياة الناس اليومية وفي اطار المفهوم الشامل للثقافة .
من جهته طالب الروسان باستحداث مركز ثقافي شامل وتوفير مكتبة عامة وناد للطفل واعادة تأهيل سجن عجلون" الكركون " لاستخدامه لغايات متحف للحياة الشعبية واستثمار اعلان عجلون مدينة للثقافة الاردنية لعام 2013 لإقامة مشاريع تخدم الحركة الثقافية كإنشاء قاعة متعددة الاغراض لخدمة الهيئات الثقافية التي لا تتوفر لديها بنية تحتية ثقافية مناسبة .
كما زار الوزير مديرية ثقافة عجلون حيث استمع من مديرها سامر فريحات ابرز الانشطة التي تقوم بها المديرية بالتنسيق مع هيئاتها الثقافية التي وصلت الى 21 هيئة حيث نفذت خلال العام الحالي 134 نشاطا مختلفا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :