facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفائزون بمسابقة الإبداع الشبابي "أسماء"


05-11-2012 02:34 PM

عمون - يقام برعاية وزير الدولة لشؤون الاعلام ووزير الثقافة سميح المعايطة حفلاً لتكريم المشاركين الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي 2012 التي نظمتها وزارة الثقافة للفئة العمرية ما بين 18 – 30 عاما، وذلك في تمام الحادية عشرة صباح يوم الاربعاء الموافق 7/11/2012 في دائرة المكتبة الوطنية.

وقد أعلن رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة / الفرع الأدبي عن أسماء الفائزين بجوائز المسابقة وكانت على النحو الآتي: في مجال القصة القصيرة فاز في المركز الأول عمار أحمد محمود فارس عن قصة " مسالك الهجرات "، وفاز بالمركز الثاني محمد يحيى خالد دراوشة عن قصة " رحيل " وفاز بالمركز الثالث روان عبدالله محمد رضوان عن قصة " نورٌ دامس ".

وفي مجال الشعر فاز في المركز الأول عمر سميح محمد عياش عن قصيدة " قصيدة أخيرة "، والمركز الثاني فاز به أسامة أحمد بدرالدين وهبة غاوجي عن قصيدة " نهاوند " و فاز بالمركز الثالث مناصفةً كل من: بنان موسى الصبيحي عن قصيدة " صقيع " وكرامة يحيى شعبان شعبان عن قصيدة " أحزني الخريف " ، وفي حقل الرواية تم حجب المركزين الأول والثالث، وفاز بالمرتبة الثانية أحمد كمال عبدالله القرالة عن رواية " كي لا أموت مرتين ".

وتبلغ قيمة الجوائز في حقول القصة والشعر والرسم للاولى 500 دينار والثانية 350 دينارا والثالثة 250 دينارا.

وقال هزاع البراري رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الفرع الأدبي إن وزارة الثقافة تهدف من إقامة المسابقة إلى "الكشف عن المواهب الشابة الصاعدة والأخذ بيدها لتكون رافدا أساسيا للحركة الأدبية في الأردن".

وبيَّن أن ذلك ظهر جليّا في المسابقات التي نفذت في السنوات السابقة، ذاهبا إلى إن المسابقة قدّمت للحركة الأدبية والفنية الأردنية "نخبة خيرة من الأدباء والفنانين التشكيليين الذين استطاعوا أن يثبتوا قدراتهم على مستوى الساحة المحلية والساحة العربية"، ولفت إلى أن بعضهم فاز بالعديد من الجوائز على مستوى الوطن العربي.

وزارة الثقافة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :