facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طلقات تحذيرية إسرائيلية باتجاه سوريا للمرة الأولى منذ 1973


11-11-2012 08:44 PM

عمون - قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن قواته أطلقت "طلقات تحذيرية" على سوريا الأحد بعد سقوط قذائف طائشة جراء اشتباكات بين القوات السورية وقوات المعارضة على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الجنود اطلقوا النار باتجاه منطقة قريبة من موقع للجيش السوري، في اول حادث من نوعه منذ نهاية حرب تشرين الاول/اكتوبر 1973.

وقال مصدر أمني اسرائيلي إن الجيش أطلق النار في اتجاه قوة سورية أطلقت قذيفة مورتر تجاوزت خط فك الاشتباك في الجولان اليوم وانفجرت قرب مستوطنة يهودية دون أن تسبب خسائر في الأرواح.

وفي بيان قال الجيش الاسرائيلي إن الجنود "أطلقوا طلقات تحذيرية في اتجاه الأراضي السورية".

وأضاف البيان "تقدم جيش (الاحتلال) الاسرائيلي بشكوى عبر قوات الأمم المتحدة التي تعمل بالمنطقة وأكد أنه لن يكون هناك تهاون مع إطلاق النار من سوريا في اتجاه اسرائيل وسيكون هناك رد شديد عليها."


ولم يرد على الفور تعقيب من قوة الأمم المتحدة المؤلفة من ألف شخص والمكلفة بمراقبة فك الاشتباك والتي تقوم بدوريات في المنطقة.


وأثار امتداد العنف هذا الشهر إلى هضبة الجولان توتر الاسرائيليين القلقين من أن تضاف الاضطرابات في الجولان التي ظلت هادئة لعشرات السنين الى التهديدات التي تواجه اسرائيل من جانب مقاتلين في لبنان وغزة والحدود مع مصر.

وهناك مخاوف مماثلة في تركيا والأردن ولبنان بشأن وقوع حوادث على حدودها مع سوريا.


وفي مقابلة لوزير دفاع الاحتلال إيهود باراك مع راديو الجيش سئل عن التحذيرات العلنية التي وجهها هو ومسؤول رفيع آخر للأسد في الأسبوع الماضي لكبح الهجمات السورية التي تستهدف مقاتلي المعارضة قرب الجولان.


وقال باراك دون إسهاب "تم توصيل الرسالة بلا شك. هل يمكن أن أقول بثقة أنه لن تسقط قذائف؟ لا يمكنني ذلك. إذا سقطت قذيفة سوف نرد". رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :