facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




"الخليجي" : الإئتلاف الممثل الشرعي السوري


13-11-2012 05:01 AM

عمون - (يو بي اي) اعترفت دول مجلس التعاون الخليجي، الإثنين، بـ"الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" الذي أعلنت قوى المعارضة السورية الاثنين تشكيله في الدوحة بوصفه الممثل الشرعي للشعب السوري.

وقال الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني في بيان، إن "دول المجلس تُعلن اعترافها بالإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي تأسس بموجب الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في مدينة الدوحة، بتاريخ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، بوصفه الممثل الشرعي للشعب السوري".

وأضاف البيان أن "دول المجلس ستقدم الدعم والمؤازرة لهذا الكيان، لتحقيق تطلعات وآمال الشعب السوري، متمنين أن يكون ذلك خطوة نحو انتقال سياسي سريع للسلطة، وأن يوقف سفك دماء الأبرياء، ويصون وحدة الأراضي السورية، ويدعو إلى عقد مؤتمر وطني عام، تمهيداً لبناء دولة يسودها القانون وتستوعب جميع أبنائها دون استثناء أو تمييز، ويرتضيها الشعب السوري".

وأعرب الزياني عن تطلّع مجلس التعاون إلى "اعتراف الدول العربية ودول العالم والمجتمع الدولي بهذا الإئتلاف، الذي يضم معظم أطياف المعارضة السورية في الداخل والخارج وتقديم الدعم اللازم له".

وقال إن المجلس يثمّن عالياً لدولة قطر كل ما بذلته من "جهود حثيثة أثمرت عن التوصل لهذه النتائج".

يذكر أن قوى المعارضة السورية المجتمعة في الدوحة، الأحد، أعلنت أنها اتفقت على تأسيس "الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة" وهو هيئة تنفيذية موحّدة للمعارضة.

وانتخب الداعية أحمد معاذ الخطيب رئيساً للإئتلاف ورياض سيف، وسهير الأتاسي نائبين له





  • 1 بديش اقول اسمي 13-11-2012 | 05:07 AM

    الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية سيكون مقره الرئيسي في الاردن انا هيك سمعت .... ارجو الافاده

  • 2 ابو أيهم الحارث 13-11-2012 | 10:48 AM

    مجموعة ......

  • 3 شمخه حفيظه الروسان 13-11-2012 | 10:52 AM

    .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :