facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




بدء العمل لفتح قبر "عرفات"


13-11-2012 03:05 PM

عمون - ا ف ب - اعلن مسؤول فلسطيني ومصادر مقربة من عائلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات عن بدء الاشغال الثلاثاء تمهيدا لفتح قبر عرفات في 26 من الشهر الجاري لاخذ عينات من جثمانه لفحصها.

وقال مصدر مقرب من عائلة الرئيس عرفات لوكالة فرانس برس "بدأ اليوم العمل بازالة طبقة الاسمنت والحجارة التي تحيط بقبر عرفات وسيستمر العمل لنحو 15 يوما".

واشار المصدر الى ان هناك "مراحل عدة" لفتح القبر مشيرا الى انه لن يتم فتح القبر "الا بوجود المحققين الفرنسيين والخبراء السويسريين والخبراء الروس الذين سيشاركون في التحقيق" حول اسباب وفاته.

وتابع ان الاشغال "تبدأ بازالة الاحجار والخرسانة الاسمنتية ثم قص الحديد حتى الوصول الى التراب الذي يغطي القبر".

وحجب قبر عرفات الموجود في مقر المقاطعة (الرئاسة) في مدينة رام الله في الضفة الغربية الاثنين عن طريق تغطيته بشوادر بحسب ما اعلن مراسلون لفرانس برس.

وكان مسؤولون فلسطينيون اعلنوا في وقت سابق بانه من المقرر بدء اخذ العينات في اخر الشهر الجاري بعد وصول الوفود الفرنسية والسويسرية في 26 من تشرين الثاني.

وتابع المصدر "نظرا لمكانة عرفات وقداسة الجسد لن يسمح نهائيا للصحافة بتصوير جسده اثناء اخذ العينة وتحت اي ظرف".

ولم تقدم ابدا اي معلومات طبية واضحة عن اسباب وفاة عرفات الذي فارق الحياة في 11 تشرين الثاني 2004 في مستشفى بيرسي العسكري الفرنسي قرب باريس وذلك بعد تدهور حاد وسريع في حالته الصحية استدعى نقله الى فرنسا للعلاج.

وهناك قناعة شديدة لدى المسؤولين الفلسطينيين واقارب عرفات بانه مات مسموما.
وطرحت فرضية وفاته بالسم من جديد بعد ان بثت قناة الجزيرة في الثالث من تموز شريطا وثائقيا يفيد بان هذا المركز في لوزان اجرى تحليلا لعينات بيولوجية اخذت من بعض الاغراض الشخصية لعرفات تسلمتها ارملته من المستشفى العسكري في بيرسي اظهر وجود "كمية غير طبيعية من مادة البولونيوم".





  • 1 اللة يرحمه 13-11-2012 | 03:24 PM

    ستحل عليكم لعنة الفراعنة انشاللة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :