facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيان من الأمن حول الأحداث


14-11-2012 12:03 PM

عمون - قال المركز الإعلامي الأمني في مديرية الامن العام ان أحداث شغب وتخريب شهدتها بعض محافظات المملكة مساء امس وفجر اليوم نتج عنها عشرة إصابات باعيرة نارية بين قوات الدرك اضافة الى اصابة اربعة مواطنين بعضهم جراء اعيرة نارية , كما نتج اضرار مادية متفرقة بعدد من المؤسسات الحكومية والاهلية وعدد من المركبات العسكرية والمدنية , وفق اخر الإحصاءات والبلاغات الواردة لغرف العمليات في مديرية الأمن العام .


وأضاف المركز الاعلامي ان هناك فئة استغلت اعلان الحكومة رفع اسعار المشتقات النفطية وقامت بعمليات نهب وتخريب وحرق للمؤسسات الحكومية والخاصة في بعض المحافظات وقامت تحت تلك الذريعة بارتكاب جرائمها بحق المجتمع لتحقيق مارب مالية وشخصية خاصة بها .


وبين المركز الاعلامي ان عدد من الفعاليات والاحتجاجات التي شهدتها محافظات المملكة خرجت عن طابع السلمية التي عرفت بها خلال الفترة الماضية واتسمت بالعنف والتخريب والاعتداء على مقدرات الوطن .


ووفقا للمركز الاعلامي فقد شهدت العاصمة عمان تجمعا لمئات الأشخاص بالقرب من دوار الداخلية قاموا خلاله باغلاق الدوار مرددين هتافات وشعارات مخالفة للقانون والقيم والاعراف الاردنية , حيث قام رجال الدرك والامن باغلاق المنافذ للدوار وتطويق المحتجين وإيقاف حركة السير على الدوار حفاظا على سلمية الفعالية وعدم تمكين الاخرين من الاحتكاك بهم , ليتم بعد ذلك فض الاعتصام وتفريق التجمع الذي لم يتجاوز الخمسون شخصا في نهايته صباح اليوم وباستخدام القوة البسيطة والمناسبة دون ايقاع ايه إصابات تذكر وفتح الطرقات امام حركة السير النشطة .


وفي منطفة ناعور قام عدد من الأشخاص باغلاق الطريق المؤدي الى البحر الميت بالاتجاهين بعد استخدامهم للحجارة وإضرام النار في الاطارات , فيما شهدت عددا من مناطق العاصمة الاخرى تجمعات قليلة العدد انتهجت سلوكيات سلبية ومحاولات لاحداث الفوضى العامة والاخلال بالامن والنظام في تلك المناطق عن طريق اغلاق الطرق ومحاولة الاعتداء على المارة والمركبات و المؤسسات الرسمية والمحال التجارية .


وضمن اقليم الشمال قال المركز الاعلامي ان العديد من المسيرات الاحتجاجية غير السلمية خرجت وتوجهت الى مؤسسات حكومية وخاصة وحاولت اقتحامها والحاق الضرر بها ، مشيرا الى قيام العشرات في لواء الطيبة بمحاولة اقتحام المركز الأمني هناك مستخدمين الأسلحة النارية والحجارة لتلك الغاية مما ادى الى اصابة سبعة من رجال الدرك نقلوا على اثرها للمستشفى للعلاج ووصفت حالة عدد منهم بالسيئة فيما قام محتجون في غرب اربد بالاعتداء على مباني للمتصرفية واضرام النار في احدى المركبات وتحطيم مركبة للشرطة .


وأضاف المركز الإعلامي الأمني انه تم إغلاق جسر النعيمة في مدينه اربد من قبل العشرات أمام حركة السير بجميع الاتجاهات بعد قيامهم بإشعال الإطارات وإلقاء الحجارة في الموقع فيما شهد دوار وصفي التل في الوسط التجاري في مدينه اربد تجمعا للمئات من أنصار إحدى القوى السياسية اغلقوا الطرق المحيطة به ورفعوا شعارات تجاوزت القانون والعرف وعطلوا سير الحياة الطبيعية واضرموا النار في احدى المدارس التابعة لمركز خيري ليتم بعد ذلك تفريق التجمع صباح اليوم وباستخدام القوة المناسبة مع 20 شخصا بقوا هناك .


فيما شهدت محافظات جرش والمفرق والرمثا وعجلون اعمال شغب متعددة حاول البعض فيها احراق مؤسسات رسمية وخاصة ونتج عنها اضرار بممتلكات خاصة لعدد من المواطنين و بعض الممتلكات العامة اضافة الى اغلاق بعض الطرق فيها لفترات متفاوتة .


وفي محافظة البلقاء التي شهدت أعمال شغب واسعة اكد المركز الاعلامي خروج عدد من الفعاليات الاحتجاجية التي صاحبها إطلاقا للعيارات النارية ومحاولات اقتحام مقار حكومية ومؤسسات اهلية وبنوك نتج عنها إصابة 3 أفراد من الدرك وتحطيم واجهات إحدى البنوك وحرق خمس مركبات تابعة لشركة الكهرباء .


كما شهدت المحافظة إطلاق للعيارات النارية باتجاه مبنى التنفيذ القضائي وحرق مركبة تابعة له إضافة إلى الاعتداء على احد الكليات الجامعية في المحافظة والتعدي على مستودعات المؤسسة الاستهلاكية العسكرية ونهب بعض محتوياتها وحرقها واضرام النار في حرم المحكمة وتحطيم عدد من الاشارات الضوئية .


وتابع المركز الاعلامي ان محافظتي مادبا والزرقاء شهدتا عدد من التجمعات الاحتجاجية في مناطق متفرقة وبشكل غير سلمي وترافق معها اعمال شغب و اغلاق طرق ومحاولات للتعدي على الممتلكات الخاصة والعامة ورافق عدد من الاحتجاجات في مدينة مادبا اطلاقا للعيارات النارية باتجاه رجال الأمن العام والدرك دون وقوع اصابات بينهم هناك .


وفي اقليم الجنوب قال المركز الاعلامي ان محتجين في محافظة الكرك قاموا باحراق محكمة المزار الجنوبي والمؤسسة المدنية ومحاولة نهبها والحقوا اضرار جسيمة بها .


كما قام عدد اخر من المحتجين باطلاق العيارات النارية باتجاه مبنى محافظة الكرك وحرق قسم التنفيذ القضائي وإغلاق لعدد من الطرق والاعتداء على بعض المحولات الكهربائية مما أدى الى قطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق .


اما في محافظة معان تابع المركز الاعلامي ان الفعاليات بدات هناك بوقفة احتجاجية شارك بها المئات كان بعضهم ملثما ويحمل اسلحة نارية اتوماتيكية , ورافقت تلك الفعالية اطلاق عيارات نارية باتجاه مقار شرطية , اضافة الى تحطيم معظم الإشارات الضوئية والاعتداء على محولات الكهرباء وإغلاق العديد من الطرق الرئيسية هناك , ونتج عن اعمال الشغب تلك اصابة ثلاثة مواطنين بعيارات نارية من مجهولين نقلوا على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج ووصفت حالتهم بالمتوسطة .


وأشار المركز الإعلامي إلى استغلال بعض الخارجين عن القانون لتلك الأحداث وقيامهم بعمليات سطو وسرقة ونهب لمحال تجارية في الوسط التجاري في مدينه معان إضافة لقيام العشرات بإغلاق الطريق الصحراوي في منطقة مريغة وقيام اولئك الاشخاص بسلب مركبات لمواطنين أو اخذ مقابل مادي منهم لتركهم وشانهم.


وتابع المركز الإعلامي ان محافظتي الطفيلة والعقبة ومنطقتي الشوبك والحسينية شهدت جميعها فعاليات احتجاجية لم تختلف عن سابقاتها فقد استخدم المحتجون هناك الاطارات المشتعلة والحجارة لإغلاق الطرق ومهاجمة رجال الامن العام والدرك ومحاولات الاعتداء على المقار الرسمية والاهلية .


أما في مناطق البادية فقد شهدت عددا من الاحتجاجات المحدودة في بعض المناطق , وقام عدد من المحتجين هناك بإغلاق بعض الطرق , اضافة الى قيام عدد محدود من الأشخاص بإيقاف مركبات خاصة وسلب مبالغ مالية من الركاب على طريق الصفاوي .


واكد المركز الاعلامي الى عودة الهدوء لكافة محافظات المملكة والمباشرة بحصر الاضرار الناتجة عن تلك الاعمال الخارجة عن القانون , مؤكدا انه ورغم الاحداث المؤسفة التي شهدتها كافة محافظات المملكة الا أن رجال الامن العام والدرك تعاملوا مع الحدث باقصى درجات ضبط النفس واستخدام القوة المناسبة وتجنب استخدام الذخيرة الحية رغم توجيهها من قبل بعض المحتجين باتجاه رجال الامن بقصد إيذائهم .





  • 1 متابع 14-11-2012 | 12:12 PM

    كل الشكر و التقدير لرجالات هذا البلد ... الامن العام و الدرك ...حماكم الله

  • 2 طارق 14-11-2012 | 12:22 PM

    الله يستر كل من سببهم

  • 3 الله واكبر 14-11-2012 | 12:39 PM

    البلد طلعت كلها شبيحة وبلطجية وما في حدى نظيف ول ول ول ول

  • 4 مواطن 14-11-2012 | 01:04 PM

    احفظو بلدكم وسوف تتحسن الامور وتقو الله اولا ون ماتعملو ن مخالف لشرع الله

  • 5 عامر 14-11-2012 | 01:05 PM

    بس بلاش خمسين كانوا واحد وخمسين

  • 6 مستاء 14-11-2012 | 01:09 PM

    "فيما شهدت محافظات جرش والمفرق والرمثا وعجلون اعمال شغب متعددة حاول البعض فيها احراق مؤسسات رسمية وخاصة، ونتج عنها اضرار بممتلكات خاصة لعدد من المواطنين وبعض الممتلكات العامة اضافة الى اغلاق بعض الطرق فيها لفترات متفاوتة"...انتهى الاقتباس

    كنت موجود قي ساحة الاعتصام على الواقع ولم يحدث اي شغب في عجلون فكيف اكذب عيني واصدقهم فيما يتعلق في عجلون

  • 7 مقهور أردني 14-11-2012 | 01:13 PM

    دائماً تبسطون الأمور، وكأن الأمور طبيعية! أنصحكم بأن لا تستخفوا بصحوة الجياع، فهم على يقين بأنهم لن يخسروا شيئاً سوى الفقر والذل والمهانة.

  • 8 نوح عبكل آل خطاب 14-11-2012 | 01:16 PM

    اتمنى تحكيم العقل والحوار والمنطق , سائلا المولى جلت قدرته ان يخرج وطننا من هذه المحنة الصعبة ويديم الامن والاستقرار .

  • 9 اردني محروق على البلد 14-11-2012 | 01:18 PM

    خلي عبدالله النسور يكيف

  • 10 عابر سبيل 14-11-2012 | 01:23 PM

    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يحمي الاردن وشعبهاوان يبعد عنا الفتن واهلهاوان يديم علينا الامن والامان وان لا يشمت فينا عدو ولا صديق اللهم اجعل الاردن امناً مستقراً سخاءاً رخاءاً يااااااااالله

  • 11 اردنيه تعشق الاردن 14-11-2012 | 01:53 PM

    اللهم ادم الامن والامان بنرضى نعيش ع خبز ومي بس نكون بامان وسلام اللهم رد كيدهم الى نحرهم اولائك اللذين يسعون الى تخريب البلاد مع العلم انني من الطبقه الفقيره والغنيه بحب هذا البلد

  • 12 محمود الطراونه \ عمان 14-11-2012 | 02:00 PM

    يعني بعد هالرفع بدك المواطنين يطلعوا يعيشوا ويغنوا ؟؟؟ طبعا سنسمع هتافات ومظاهرات و تكسير وتخريب, وتدمير, يعني شوف قديش خسائر الحكومه من تدمير و تخريب بسبب قرار العبقري النسور!!!, والله انه يجب على اهالي مصابو الدرك والامن رفع قضيه على النسور لانه هو السبب فيما جرى الليله الماضيه,!!!!!

  • 13 الله يستر 14-11-2012 | 03:17 PM

    رب احفظ هذا البلد امنا مطمئنا وسائر بلاد المسلمين

  • 14 razan 14-11-2012 | 05:20 PM

    الله يساعد الدرك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :