facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيان صادر عن رابطة الكتاب الاردنيين


14-11-2012 07:16 PM

عمون - في ظل إمعان السلطات في السير بالبلاد نحو هاوية الفقر وإهدار كرامة الناس من خلال التطاول المتواصل على مقدرات البلد, ونهب ما تبقٌى لدى المواطن من مقدرات لسد جوعه ضمن أقصى الحدود الدنيا.

بالإضافة لتجاهل الحقيقة الكامنة وراء ما اوصل البلاد الى هذه الحالة من العجز الناتجة أصلا عن التبعية المطلقة التي تحكم العلاقة بين السلطة الحاكمة و دوائر المال العالمية ومؤسساتها المتجردة من كافة القيم الأخلاقية والإنسانية عموما, والتي ولٌدت بدورها دوائر فساد وإفساد محلية, ساهمت بدورها في تعميق الأزمة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

نقول في ظل هذا التمادي الذي يؤشر الى الاستهانة المطلقة بقيمة البشر وإنسانيتهم و حقهم المقدس في الحياة على هذه الأرض , فإن رابطة الكتاب الاردنيين بهيئتيها الادارية والعامة لتعلن عن رفضها التام والمطلق لكافة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة مؤخرا, والتي تستهدف تمزيق رغيف خبز المواطن - إن توفر لديه - , وسد كافة السبل أمامه للعيش بالحد الأدنى من الكرامة الانسانية , وتطالب بدلا من ذلك, باتخاذ كافة الاجراءات الهادفة لملاحقة بؤر الفساد واجتثاثها, باعتبار ذلك هو السبيل الأهم للخروج من نفق الأزمة المستفحلة, مترافقا ذلك بفك قيود التبعية للمؤسسات المالية والدولية المستحكمة برقاب الناس .

ذلك ما تراه رابطة الكتاب الأردنيين داعية في الوقت نفسه كافة القوى اليسارية و القومية التقدمية للوقوف صفا واحدا في مواجهة هذه الأزمة, ومواجهة كافة المخططات التي تستهدف امن هذا الوطن الاجتماعي والاقتصادي, ضمن خطة تهدف الى تهيئة المناخات القذرة لمزيد من الاستلاب والإستعباد السياسي والفكري, وإشاعة الفوضى الإجتماعية و العصبيات المذهبية والإقليمية, والتي ستودي بالبلاد حتما نحو هاوية الظلام ومستنقع العبودية.




  • 1 بيخيى 15-11-2012 | 01:30 PM

    من الغرابة أن يصدر عن الرابطة دعوة القوى اليسارية والقوميةالتقدمية للوقوف في هذا الموضوع وتنسى سائر الأطياف، أليس بين الكتاب من هو وطني مخلص أو إسلامي، هذا عيب كبير في رابطتكم

  • 2 ما العمل؟ 15-11-2012 | 03:17 PM

    يعني شو نعمل يا أخ إن كان الكاتب الإسلامي غير مستعد للانخراط في العمل العام من خلال أي مؤسسة إلا إن كان يسيطر عليها الإسلاميون؟ هم يزعمون أنهم جزء من نسيج المجتمع..لكن هذا غير صحيح..هم يقودون المؤسسة أو يقاطعونها/ ما أدراك ..هل تقدم أحد منهم بطلب انتساب للرابطة وتم رفضه؟؟ إذن العيب ليس في الرابطة.

  • 3 اردني 18-11-2012 | 01:16 PM

    شو دخل السلطات الثلاثة ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :