facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





توقيف (20) شخصاً في الكرك والطفيلة


15-11-2012 06:21 PM

عمون - محمد الخوالدة - اوقفت قوات الأمن (20) شخصاً أثاروا أعمال الشغب والعنف واضرموا النيران في محافظتي الكرك والطفيلة وفق ما افاد مصدر أمني ل عمون بالمحافظتين.

ففي الطفيلة اوقف 9 أشخاص بينما تم توقيف 11 شخصا في الكرك .

ومن بين الموقوفين سوريان في الطفيلة وحدثان في الكرك اودعا في مركز الأحداث.

وأكد محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم ، عودة الأوضاع الأمنية والحياتية في مدينة الطفيلة إلى حالة الاستقرار اليوم الخميس وكالمعتاد ، بعد أعمال شغب نفذها محتجون على القرار الحكومي القاضي برفع الدعم عن المحروقات .

وبين المحافظ في تصريح لبترا السحيم أن أعمال الشغب طالت إحراق أجزاء من مكتب البريد الرئيسي وسط المدينة ، إلى جانب سيارة تعود لمديرية عمل الطفيلة ، وتكسير نوافذ دار المحافظة.

وكشف مدير شرطة الطفيلة العميد فواز المعايطة ، عن إلقاء القبض على شخصين من الجنسية السورية كانا من ضمن المشاركين في أعمال الشغب التي حدثت أمس ، ويجري التحقيق معهما إلى جانب سبعة أخرين تم توقيفهم من أبناء الطفيلة ، يشتبه بمشاركتهم في أعمال الشغب.

وأوضح العميد المعايطة أن الموقوفين كانوا قد ضبطوا أثناء مسيرة احتجاجية يوم أمس تبعها أعمال شغب حيث القي القبض عليهم جميعا للتحقيق معهم ، مشيرا إلى إقدام محتجين على إشعال الحرائق في الشارع العام ، باستخدام الإطارات ، وحرق سيارة تعود لمديرية العمل إلى جانب تكسير سيارات حكومية والقاء الحجارة على رجال الدرك ، فيما أصيب خلال هذه الأحداث أربعة من الدرك إصابات بسيطة .

ولفت المعايطة أن قوات الدرك والشرطة عززت من انتشارها داخل مدينة الطفيلة وعلى مداخل دار المحافظة تحسبا لأي أعمال شغب قد تحدث .

وزاد المحافظ السحيم انه تم التعميم على مديري المؤسسات والدوائر الحكومية بسحب سياراتهم والياتهم إلى ساحة مديرية الشرطة ، إلى جانب إلزام الحراس لديهم بعملهم في حراسة المباني الحكومية ليلا ، مشيرا إلى تواصل وتعاون وجهاء المحافظة لديمومة امن واستقرار مناطق المحافظة ، ودعوة المحتجين بعدم تجاوز الأنظمة والقوانين في حرية التعبير أثناء المسيرات والوقفات الاحتجاجية.

وكانت قوات الدرك قد استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق العشرات من المحتجين على قرارات الحكومة والمتمثلة برفع الدعم عن المحروقات.

وعبر مواطنون عن استيائهم من أعمال التخريب والعبث بالمقدرات والمنجزات والممتلكات العامة التي شيدت بعرق المخلصين من أبناء الوطن ، معتبرين هذا الاعتداءات بمثابة تعبير مسيء يجانب العادات والقيم والتقاليد الإسلامية والأعراف وهي دخيلة على ما تربى عليه أبناء الطفيلة من مبادئ الولاء والانتماء للوطن والقائد والمحافظة على أسس الأمن والنظام.

بدورهم أكد ممثلون عن الحراك الشعبي في الطفيلة تواصل مسيراتهم النهارية والليلية احتجاجا على القرارات الحكومية الأخيرة حيال رفع الدعم عن المحروقات.




  • 1 مواطن اردني 15-11-2012 | 06:35 PM

    نتطلع الى محاسبتهم محاسبة عادلة حتى ينسوا الحليب الي رضعوه، اما السوريين فيجب تعذيبهم حتى ينسوا بشار الي بعثهم يخربوا عندنا.

  • 2 د . حمد عطيه القيسي 15-11-2012 | 06:48 PM

    ندعو الحكومه والاجهزه الامنيه للضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه اللعب بامن الاردن والاعتداء على مؤسساته الوطنيه فهي وبكل فخر انجازات جلالة الملك المعظم عميد ال البيت الاخيار.

  • 3 الرقم الصعب 15-11-2012 | 06:49 PM

    نحن كلنا ضد رفع السعار وكلنا ضد التخريب والدمار

  • 4 ابو عبد الرحمن 15-11-2012 | 07:19 PM

    نحن مع التظاهر الحضاري السلمي لإيصال مطالبنا والنظر بآلية الرفع ولكن نحن مع الضرب بيد من فولاذ وليس من حديد فقط على من يعبث بمقدرات الوطن لأنه هاد الوطن النا ولأولادنا والتصليحات راح تصير من جيبي وجيبك لازم نفكر منيح يا اخوان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :