facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكم على امريكي من اصل بوسني بالسجن مدى الحياة في مؤامرة لتفجير مترو نيويورك

17-11-2012 10:49 AM

عمون - (رويترز) - حكم امس الجمعة على امريكي من اصل بوسني بالسجن مدى الحياة لدوره في التخطيط لشن هجوم انتحاري على مترو انفاق مدينة نيويورك عام 2009 بناء على طلب اعضاء كبار في القاعدة.


وادانت هيئة محلفين اتحادية في بروكلين أديس ميدونجانين (28 عاما) في تسع تهم نسبت اليه ومنها التامر لاستخدام اسلحة دمار شامل والتامر لارتكاب عمل ارهابي وتوفير الدعم المادي للقاعدة.


وحث ممثلو الادعاء قاضي المحكمة الجزئية الامريكية جون جليسون بالحكم بأقصى عقوبة على ميدونجانين وهي السجن مدى الحياة قائلين في طلب للمحكمة قبل اصدار حكمها بانه"ارتكب سلسلة من الجرائم البشعة التي استهدفت قتل وتشويه مواطنيه الامريكيين من اجل تغيير السياسة الخارجية الامريكية والانتقام منها."


وكان نجيب الله زازي شريك ميدونجانين في المؤامرة اعتقل في سبتمبر أيلول عام 2009 قبل أيام من استعداد ميدونجانين وعضو ثالث في المؤامرة يدعى زارين أحمدزاي لتنفيذ ما سماه وزير العدل الامريكي اريك هولدر "واحدا من أخطر التهديدات الارهابية" للولايات المتحدة منذ هجمات 11 من سبتمبر ايلول عام 2001 على نيويورك وواشنطن.


وعندما سئل ميدونجانين عما اذا كان يريد التصريح بشيء قام بتلاوة ايات من القران الكريم باللغة العربية. والقى بعد ذلك كلمة عن معاناة المسلمين والفقراء في شتى انحاء العالم ونفى اي علاقة له بمؤامرة مترو الانفاق.


واقر كل من زازي واحمدزاي بانهما مذنبان وشهدا ضد ميدونجانين خلال محاكمته. ومن المقرر ان يصدر الحكم على زازي(27 عاما) في 14 ديسمبر كانون الاول وعلى احمدزاي (27 عاما) في العاشر من مايو ايار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :