facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"إتحاد " اليرموك والطفيلة والاردنية يؤكد الإضراب و"الحسين" : الدوام كالمعتاد


17-11-2012 06:48 PM

عمون - جددت الهيئة الادارية لاتحاد طلبة جامعة اليرموك السبت دعوتها لاضراب مفتوح اعتبارا من صباح السبت احتجاجا على قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية على الرغم من اعتبار الجامعة في وقت سابق هذه الدعوة غير قانونية من جانب الاتحاد اتساقا مع اهدافه وتعليمات انشائه.

وبحسب رئيس الاتحاد ليث الراجبي في تصريحات صحفية ان قرار دعوة الطلبة للاضراب وعدم الانتظام بالقاعات الدراسية مرده قرار رفع الدعم عن المحروقات وان الاتحاد ماض في قراره الذي اتخذه الاربعاء الماضي لا سيما وان الاجراء الحكومي من شأنه المس بالواقع المعيشي للطلبة جراء تاثر اسرهم برفع الدعم.

وقال ان الاضراب حق كفله الدستور وان تصريحات الجامعة حيال عدم قانونية تعد تدخلا في قرارات الاتحاد الداخلية.

واكد الراجبي ادانة مجلس ادارة الاتحاد لاي اعمال عنف وتخريب شهدتها مناطق المملكة كافة، داعيا الى ضرورة عدم الانجرار وراء اي دعوات تمس مقدرات الوطن والعبث بامنه واستقراره.

وكانت الجامعة اصدرت بيانا على لسان ناطقها الاعلامي يوسف طبيشات أكدت فيه انتظام الدوام فيها كالمعتاد وأن القرار الصادر عن اتحاد الطلبة غير قانوني وانه ليس من صلاحيات الهيئة الإدارية أو مجلس الاتحاد.

وأشار طبيشات إلى أن "تعليق الدراسة جزئيا أو كليا يأتي ضمن صلاحيات رئيس الجامعة فقط.

وأكد أن الجامعة تعتبر قرار اتحاد الطلبة دعوة للإخلال بالنظام العام والعملية التدريسية والإضرار بمصالح الطلبة فيها ومخالفة صريحة لأنظمة وتعليمات الجامعة.

وحثت الجامعة جميع الطلبة إلى عدم الالتفات إلى دعوات الإضراب التي من شأنها الإضرار بمسيرتهم الأكاديمية.

*الجامعة الاردنية :

قرر إتحاد الطلبة الإضراب عن الدوام و حضور المحاضرات في الجامعة ليوم الاحد الموافق 18/11/2012 و ندعوا زملاءَنا الطّلبة للوقوف إلى جانبنا حتى العدول عن هذه القرارات البائسة .

واستنكِر الاتحاد أيضاً اعتقالَ زُملاء من طلبة الجامعة الأردنية خلال الايام الماضية لاعتراضهم على هذا الظُلم المُبين .

تاليا نص الببيان :
بسم الله الرحمن الرحيم...
بعد ما سَمِعنا ما سَمِعنا ليلة الثلاثاء الموافق 13/11/2012 من قرارات الحكومة برفع الدعم عن أسعار المحروقات و غيرها من المواد الأساسية التي يحتاجها كُل مواطن يعيش في كنف الأردن و تعويض المواطنين أو بالأحرى ( تشحيدهم ) بما يساوي ال70 دينار لكل مواطن ( سنوياً ) بدل رفع الأسعار .

و نَظراً لاطّلاعنا على أحوال طلبة الجامعة الأردنية الذين يمثّلون نموذجاً لا يُستهان به
للشعب الأردني ، فإننا كإتحاد طلبة الجامعة الأردنية وانطلاقاً من المسؤوليّة التي حمّلنا إيّاها طُلاب جامعتنا نشجب و نستنكر هذا القرار الذي لا ترى فيه الحكومة مصدراً لسد عجز الموازنة سوى جيوب المُواطنين الكادحين التي باتت خالية إلّا من بعض التراب الذي يُخالط ما يكسبونه من دنانير معدودة لا تكفي معظمهم ليعيش حياة تليق به كَمواطِن ، و تركت ما يحتفظ به الفاسدون من ملايينَ نَهبوها من ثروات هذا الوطن و تعب و كدر شعبه .

و نستنكِر أيضاً أشدّ الإستنكار و نشجب كل الشجب اعتقالَ زُملائنا من طلبة الجامعة الأردنية خلال الايام الماضية لاعتراضهم على هذا الظُلم المُبين .

لهذا فقد قرّر إتحاد الطلبة الإضراب عن الدوام و حضور المحاضرات في الجامعة ليوم الاحد الموافق 18/11/2012 و ندعوا زملاءَنا الطّلبة للوقوف إلى جانبنا حتى العدول عن هذه القرارات البائسة .
و بالنهاية نناشد أصحاب القرار أن يُسارعوا باتخاذ الإجراءات المُناسبة و إلغاء ما كان من قرارات فاسدة تم اتخاذها ليلة الثلاثاء الموافق 13/11/2012.

و حمى الله الأردن من كُل فاسد .

* الطفيلة :

في الطفيلة أكد إتحاد الطلبة مضيه في الإضراب الأحد بينما ادارة الجامعة شددت على أنه لا تعليق للدوام.


* جامعة الحسين :

اكدت جامعة الحسين بن طلال استمرار العملية التدريسية يوم الأحد وذلك بعد تناقل طلبة عن تعليق الدوام احتجاجا على رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

وأكد نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد النوافلة لـ"عمون" ان العملية التدريسية ستسمر كالمعتاد ولا صحة لشائعة لتعليق الدوام في الجامعة.




  • 1 سمر 17-11-2012 | 06:59 PM

    كالمعتاد

  • 2 ههههههههههه 17-11-2012 | 07:00 PM

    مين رح يداوم بهيك اوضاع

  • 3 ههههههههههههههههههههههههه 17-11-2012 | 07:08 PM

    عجبتهم الاجازة

  • 4 توتو 17-11-2012 | 07:11 PM

    ماذا عن المدارس ؟؟

  • 5 وطني 17-11-2012 | 08:36 PM

    الجامعات المذكورة---حرام يكونو جامعات!! يكونو مدارس كثيرة عليهن

  • 6 الى رقم 5 18-11-2012 | 02:01 AM

    و انت حرام تكون بالأردن لازم تكون بالصومال

  • 7 احد موظفي اليرموك 18-11-2012 | 02:44 PM

    ليث الراجبي : تحذير والله ......

  • 8 الهندسة-الأردنية 18-11-2012 | 04:51 PM

    هي رجعتي من الدوام الأردنية مداومين خلّي الاتحاد يروح يدفن حاله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :