facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح معرض للجاليات في جامعة الشرق الاوسط


18-11-2012 06:29 PM

عمون - شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الأستاذ الدكتور ماهر سليم على أهمية تجسيد التلاقي العربي بين أبناء الجاليات في الاردن.

وقال خلال افتتاح معرض للجاليات في الجامعة يعرض للفلكلور الثقافي لدول عربية بحضور ملحقين ثقافيين إن من الاهداف التي تسعى الجامعة إلى تحقيقها هي تنمية الشعور بالوحدة لدى طلبة الجامعة من مختلف الجنسيات وخلق جو يسوده المحبة والتآخي من خلال إشراك الطلبة في النشاطات الجامعية المختلفة.

ونظمت عمادة شؤون الطلبة، المعرض، وهو سنوي، بحضور عمداء الكليات وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة. ويتناول الجوانب الثقافية والحضارية للجاليات الممثلة في الجامعة، ويتضمن معروضات عن التراث الثقافي الفلكلوري والحضاري للطلبة من مختلف الجنسيات.

وبين الأستاذ الدكتور سليم حرص الجامعة على تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تهدف الى بناء جسر من التواصل الحضاري والتفاعل الثقافي بين الطلبة الوافدين وتعريفهم بالعادات والتقاليد والموروث الثقافي والحضاري للبلدان المشاركة لما له اثر في توثيق العلاقة بين طلبة الجامعة بمختلف جنسياتهم وثقافاتهم ودياناتهم.
وتضمن المعرض أجنحة من دول عربية شقيقة مثل لبنان ، سوريا، الإمارات العربية المتحدة، السعودية، البحرين، فلسطين،ليبيا،تركيا عرض خلالها للمشغولات الفنية والأدوات التراثية والمأكولات الشعبية لكل دولة، بالإضافة الى الجناح الاردني الذي تم فيه تقديم قصائد شعرية.

وعلى صعيد متصل بحث رئيس الجامعة مع مدير المركز الثقافي التركي المعتمد في عمان محمد صديق يلدرم الذي زار الجناح التركي في معرض الجاليات آفاق التعاون العلمي في مجالات الهندسة،والادارة، واللغات وطرح مساقات مشتركة بين جامعة الشرق الاوسط والجامعات التركية.

وثمن يلدرم دور الجامعة في تهيئة البيئة الجيدة للطلبة في عرض ثقافاتهم وحضاراتهم واطلاع زملائهم من الجنسيات الاخرى عليها .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :