facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مفكرون بجامعة الشرق الاوسط يحضون على التسامح ونبذ العنف


20-11-2012 12:52 PM

عمون- حض مفكرون خلال ندوة في جامعة الشرق الاوسط اليوم الاثنين على ضرورة تطبيق مبدأ التسامح وجعله منهجاً دائما في حياة الاردنيين وعدم إلغاء الاخر
ونظمت الجامعة ندوة بعنوان (التسامح والحوار بين الثقافات ) بمناسبة اليوم العالمي للتسامح ، بمشاركة مفكرين وباحثين.

وشارك في هذه الندوة التي نظمتها عمادة شؤون الطلبة كل من الدكتور حمدي مراد والأب نبيل حداد.
وشدد الدكتور مراد على أن الاردن يمر في هذه الايام بظروف صعبة ما يتطلب منا تطبيق مبدأ التسامح وجعله منهجاً دائما في حياة المجتمع الأردني.

وبين الدكتور مراد خلال الندوة أهمية الحوار ونشأته مستعرضاً بعض القصص والأمثلة من السيرة النبوية الشريفة، كما أكد على أن المجتمع الأردني بكل منابته وأصوله ،مسلمين ومسيحيين، المحافظة على الوطن وعدم اللجوء الى العنف للتعبير عن الرأي، وأن لا نترك الوطن يمر بفتنة وغوغائية مبيناً أن منهج التسامح والمحبة والتعاون هو الذي ينشئ هذا المجتمع ويصلح حاله.

من جانبه أكد الأب نبيل حداد أهمية تعظيم قيم التسامح والتواصل والحوار بين اتباع الديانات المختلفة بما يصب في نشر المحبة والسلام في جميع انحاء العالم، وهو ليس واجبا أخلاقيا فحسب وإنما هو واجب سياسي وقانوني أيضا.
وأضاف ان التسامح واحترام الاخر بين ابناء الشعب الواحد يفضي الى ان لا يلغي أحد الآخر ولا تلغي طائفةٌ طائفةً أخرى, فهذا ليس من حق أية جماعة أو فئة مهما بلغ عدد أتباعها, والمملكة مثال للتعايش والتسامح.
وقال الأب حداد ان الاسرة الاردنية المتسامحة ترفض كلّ ألوان التطرّف الذي يتقنع بقناع الدين أياً كان الدين الذي يدَّعي الانتماء إليه ، كما يرفضها العاقلون في كل مجتمع، ويجتثونها من نسيجهم الوطني والتاريخي والاجتماعي.

وبين ان الأردنّ ظل على الدوام أسرةً كبيرة واحدة، ونموذجا للاعتدال والتعايش والتسامح .
وفي نهاية الندوة التي ادارها عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف وحضرها عمداء الكليات في الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وجمع من الطلبة دار حوار موسع حول التسامح الديني وقيمه بين المحاضرين والحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :