facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اجتماع لرابطة الجامعات الاسلامية


20-11-2012 02:34 PM

عمون ناقش المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الاسلامية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء أوراق عمل حول مشكلات التعليم العالي والحلول المقترحة لمواجهتها.

وقال الامين العام لرابطة العالم الاسلامي ورئيس رابطة الجامعات الاسلامية الدكتور عبد الله بن عبد المحسن التركي ان المشكلات التي تواجه التعليم العالي في العالمين العربي والاسلامي يمكن حلها، وتحتاج الى خبراء في التخطيط الاستراتيجي للعمل الاكاديمي.

ودعا التركي خلال الاجتماع الذي حضره وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد السلام العبادي، رؤساء الجامعات المشاركين في الاجتماع بالاستفادة من تجارب العمل الاكاديمي في التعليم الجامعي العالي في الجامعات السعودية والاردنية التي حققت مستويات متميزة في الجودة والتطور .

وأشار الى ان اكثر مشكلات الجامعات في هذا العصر برزت نتيجة للعولمة الثقافية وتهديدها للهوية الثقافية لدى العرب والمسلمين.

وعرض المجلس الدراسات والتقارير والبحوث التي اعدها كل من رئيس مجلس امناء جامعة اليرموك الدكتور فايز الخصاونة ،ومدير مركز الدراسات المستقبلية في مصر الدكتور محمد ابراهيم منصور،ونائب رئيس جامعة فلورنسا في ايطاليا الدكتور محمود سالم الشيخ، ورئيس جامعة مؤتة الدكتور عبد الرحيم للحنيطي.بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :