facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية تسعى لمراجعة وتطوير امتحان الثانوية العامة


24-11-2012 06:27 PM

عمون - موسى خليفات -التقى وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس اليوم السبت البعثة الاشرافية لمشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة التي تزور الاردن بهدف اجراء تقييم لمنتصف المرحلة لمشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة ووضع الخطط اللازمة للمراحل القادمة للمشروع.

وتضم البعثة ممثلين عن البنك الدولي والوكالة الاميركية للتنمية الدولية والوكالة الكندية للتنمية الدولية ومنظمة اليونسكو والاتحاد الاوروبي.

وأكد عويس حرص الوزارة على العمل من خلال مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة لتحسين نوعية التعليم وربط مخرجات النظام التعليمي باحتياجات سوق العمل ضمن خطة واضحة المعالم تنسجم مع تطلعات المجتمع وبما يسهم في توفير فرص العمل المطلوبة وتحسين المستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطنين .
وحول تطلعاتها للمراحل المقبلة للمشروع قال الدكتور عويس ان وزارة التربية والتعليم تسعى لمراجعة وتطوير امتحان الثانوية العامة وبما ينسجم مع السياسات والاطر الشاملة لعملية التطوير على المستوى الاجتماعي والتربوي .

وأكد ضرورة التوسع في برامج التنمية المهنية للمعلمين خصوصا برامج إعداد وتأهيل المعلمين الجدد وتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات المانحة والتركيز على البعد النوعي لهذه البرامج وبما ينعكس ايجابا على الغرف الصفية واداء المعلمين والطلبة على حد سواء.

وأشار الى التوجهات الجديدة لدى الوزارة لمراجعة السياسات المتعلقة بالمسارات والتشعيب للمرحلة الثانوية وكذلك تطوير التعليم المهني لينسجم مع المسارات الجديدة والتركيز على رفد سوق العمل بكفاءات قادرة على مواكبة المتطلبات بشكل جيد، اضافة الى الاستغلال الامثل للموارد البشرية والمالية وفق خطط واليات واضحة ومستدامة تحقق المؤسسية بشكل منظم ومبرمج وبمشاركة المجتمع المحلي.

من جانبهم أشاد ممثلو البعثة الاشرافية لمشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة بالانجازات المتحققة في الاردن ضمن مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة ومكوناته الخمسة والتي تعتبر نموذجا في مجال التطوير التربوي على المستوى الدولي والعربي.

واشار ممثلو البعثة الى بعض التوصيات التي اقرتها البعثة الاشرافية بهدف تحسين العمل وتسريع وتيرته وصولا للاهداف المرجوة من مشروع تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة بالتزامن مع منتصف المرحلة ومرور ثلاثة سنوات من عمر المشروع.

واشادوا بالتعاون الكبير ما بين الجهات الدولية المانحة ووزارة التربية والتعليم والذي اسهم في انجاز العديد من الانشطة والبرامج والمشاريع خلال المراحل الماضية من المشروع مؤكدين هذه الجهات لتقديم الدعم المناسب لتطوير قطاع التعليم في الاردن الى جانب القطاعات التنموية الاخرى بالمملكة.

وكانت البعثة الاشرافية للمشروع التقت خلال زيارتها للاردن عددا من الجهات المعنية في وزارات الاشغال العامة والاسكان والتخطيط والتعاون الدولي والمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية فيما نفذت زيارات ميدانية لعدد من المدارس الحكومية للاطلاع على الانجازات المتحققة وتحديد الخطوات المطلوبة للمراحل القادمة من المشروع بشكل كامل.(بترا)




  • 1 تربوي اصيل 25-11-2012 | 01:29 AM

    الله يرحم ايامك ياعياصرة ؟؟؟؟ روح شوف شو صار بعدك ,الكل يتخبط بدون (اقتصاد معرفة )ومش عارقين شو يعني المشروع ,يركضون وراء مصالحهم الخاصة على حساب هالوطن المسكين .....؟؟؟؟؟ وأه يا وطن


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :