facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسؤولون : "ربيع عربي" إيجابي في الأردن

26-11-2012 01:08 AM

عمون -أكد مسؤولون وخبراء أردنيون أنه يوجد في الأردن'ربيع عربي' ايجابي بعيدا عن العنف الذي شهدته العديد من الدول العربية.

وأشار المسؤولون في ندوة الكترونية نظمها الأحد مركز الدراسات العربي الأوروبي ومقره باريس، إلى أن مفهوم الأردن للإصلاح ايجابي، حيث قال رئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري 'لدنيا في الأردن 'ربيع عربي'.. وهو فكر إصلاحي موجة مختزنة داخل المواطن العربي والمجتمعات العربية.

وتابع المصري 'نحن في الأردن الآن نقيم ونأخذ العبر من الأخطاء السياسية ..وبالتالي أرى أن الربيع مستمر وإن لم يحصل ربيع التغيير تبقى الأمم جامدة وهذه سنن الحياة'.

ومن جانبه، شدد وزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية سميح المعايطة على أن مفهوم الأردن للإصلاح إيجابي ، وقال 'نحن لدينا نظرة ايجابية نحو الحراك الأردني لأنه حراك غيور على البلد ويطالب بإصلاحات وهذه النظرة موجودة حتى لدى الدولة'.

وتابع'ربما هناك وجهات نظر نختلف هنا أو هناك بشأنها ولكنها تصب في اتجاه مصلحة الأردن'، نافيا وجود مخطط أو مؤامرة أو دفع خارجي لدى المعارضة في الأردن.

وأضاف المعايطة: 'إن لدينا حالة شعبية إصلاحية'، مشيرا إلى أنه خلال ال 22 شهرا الماضية كان هناك مسار آمن وسلمي يستخدم الشارع عبر المظاهرات لكن من خلال الوسائل السلمية '، ووصفها بأنها 'حالة أردنية في الربيع العربي'.


الدكتور أحمد الشقران وهو نائب سابق قال ان الربيع العربي هو الاصلاح نعم، و لكن كما يراه الشعب لا كما يراه المسؤولون، في الأردن يريد أصحاب القرار اصطناع اصلاح وهمي و اقناعنا بانه الربيع العربي، و لكن هذا لن يقنع الطفل الرواشدة الذي أعتقل على خلفية تعبيره عن رأيه، أي اصلاح و الفوضى تقترب؟ أي اصلاح و سقوف الشعارات الى أعلى؟ أي اصلاح وقد رمينا بتوصيات اهم لجنة حوار اصلاحية في سلة المهملات؟ أي اصلاح و كل تيارات المعارضة مقاطعة للانتخابات؟ اي اصلاح ونحن نرى الفاسدين ينعمون بما نهبوا دون حسيب و لا رقيب بينما يدفع المواطن الغلبان الثمن.

يذكر ان النقاش ما زال مفتوحا للمشاركة انقر هنا.

http://www.ceea.com/new/reviews.php?lang=2





  • 1 بياع ... 26-11-2012 | 01:19 AM

    يعني حكي فاضي وضحك على النفس

  • 2 مطرح ما ...شنقوه 26-11-2012 | 01:36 AM

    يعني فساد وحرامية الى الأبد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :