facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الاوسط " تبحث التعاون الاكاديمي مع وفد سعودي


28-11-2012 12:42 PM

عمون- عرض رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الأستاذ يعقوب ناصرالدين يوم الاثنين لوفد سعودي أبرز التطورات التي شهدتها الجامعة في مجال الابحاث والدراسات العليا.

والتقى الأستاذ ناصرالدين، رئيس مجلس أمناء مجموعة كليات الفارابي في المملكة العربية السعودية الدكتور صالح الزغيبي ، والوفد المرافق له، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم، جرى خلاله بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين، في مجال تنظيم دورات تدريبية في مجالات متعددة.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ ناصرالدين أن الجامعة التي اتخذت المعرفة قوة شعارا لها تسعى الى تكوين مخرجات متطورة وعملية ومواكبة للحداثة بالاضافة الى سعيها الجاد بالوصول بالجامعة الى مواقع متقدمة في التصنيف العالمي.
من جهته عرض الاستاذ الدكتور سليم مسيرة الجامعة والتطورات التي شهدتها منذ نشأتها، ومهمتها، ورسالتها، وأهدافها، وانجازاتها على مختلف الأصعدة، وتخصصاتها والبرامج التي تطرحها لتأهيل خريجين متخصصين متعددي اللغات والثقافات يمتلكون المهارات الأكاديمية والاجتماعية اللازمة لتأمين احتياجات سوق العمل.
وقال إن الجامعة زادت من أعداد الطلبة العرب ، وعززت من شبكة العلاقات التي ترتبط بها مع المؤسسات الأكاديمية والتعليمية العالمية
بدوره قدم الدكتور الزغيبي شرحا مفصلا حول التخصصات التي تدرس في مجموعة كليات الفارابي المتخصصة في مجالات التمريض وطب الاسنان، مشيرا الى نهج مجموعة الكليات في ضرورة ربط العلوم النظرية بالعلوم التطبيقية.
وعرض الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن مجموعة كليات الفارابي اشتمل نشأة الكلية وأعداد الهيئة التدريسية والطلبة. كما شاهد الوفد الضيف فيلما وثائقيا عن جامعة الشرق الاوسط قام باعداده واخراجه وانتاجه طلبة كلية الاعلام في الجامعة.

وتجول الوفد الضيف في مختبرات كلية الهندسة،ومختبرات الحاسوب ،واستديو الاعلام،و دائرة الرعاية الصحية التي تقدم خدماتها الصحية لأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة،.
وأعرب الوفد الضيف عن إعجابه بالمستوى الاكاديمي الرفيع الذي وصلت إليه الجامعة والخطط الدراسية في الجامعة لاعداد جيل مؤهل وقادر يلبي حاجات السوقين المحلي والعربي.





  • 1 من الرعيل الأول 28-11-2012 | 11:20 PM

    هذه جامعة محترمة ،ولا يعني كونها جامعة خاصة أن يكون في ذلك منقصة
    بحقها ، أو تقليل من شأنها ، أو قدح بمكانتها ، ولا غمز في مستواها الأكاديمي والعلمي .. اتوقع أن يكون لهذه الجامعة شأن ذو بال على الصعيدين المحلي والعربي ، وأن تبلغ شأوا ليس بالقليل ، تزاحم به بمناكب أساتذتها وطلبتها ومناهجها وبرامجها كبريات الجامعات المحلية ،إذا ثارت على تطوير نهجها وأسلوبها ، وانفلتت قليلا من جاذبية المغانم و سطوةالمكاسب المادية بعض الشيء ، آخذين ـ طبعا ـ بعين الاعتبار أنها جامعة خاصة في جميع الظروف والأحوال.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :