facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التحذير من مشاريع جديدة لخدمة المستوطنين في القدس

17-12-2012 02:22 PM

عمون - حذر مركز معلومات وادي حلوة الاثنين من مشاريع جديدة تسعى لتنفيذها وزارة السياحة الإسرائيلية في حوش قراعين في حي وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك لخدمة المستوطنين في المنطقة.

وكشف المركز في بيان الاثنين "ان وزارة السياحة الإسرائيلية بالتعاون مع عدد من المؤسسات الإسرائيلية ستقوم خلال الأيام القريبة المقبلة بتنفيذ مشروع جديد تحت مسمى تبليط حوش قراعين وتمديد البنية التحتية اللازمة".

وأوضح المركز ان هذا المشروع يأتي لخدمة المستوطنين من خلال ربط الحوش مع المسار السياحي الاستيطاني المعروف البطن في حي وادي حلوة ليتسنى ادخال مجموعات كبيرة من المستوطنين.

من جانبها استهجنت لجنة سكان وادي حلوة المشروع الاستيطاني الجديد في الحي ونفت ان يكون مشروعاً خدماتيا كما تدعي الجهات الإسرائيلية ، مؤكدة انه استيطاني بالدرجة الأولى ويأتي استكمالا لتهويد الحي، وأن التصليحات يجب ان تتم لكافة أزقة الحي التي يعيش فيها المواطنون وليس في الأماكن التي تخدم اهدافا استيطانية.

يذكر أن حوش قراعين يستخدمه المستوطنون وحراسهم بشكل يومي حيث يعتبر طريقاً مختصراً بين حي وادي حلوة ومنطقة 'البطن' ومن المقرر ان يستمر العمل من 4 الى 5 أشهر في الطريق الذي يصل طوله 400 متر بعرض 4 أمتار وهي المنطقة الأقرب الى الجدار الجنوبي للمسجد الاقصى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :