facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدورة العاشرة لمهرجان ابو ظبي للثقافة والفنون


22-12-2012 04:51 PM

عمون - تنطلق الدورة العاشرة لمهرجان ابو ظبي للثقافة والفنون محملة بالعديد من البرامج والفعاليات الابداعية المتنوعة من بينها أمسيات الباليه والجاز ومعارض الفنون التشكيلية والتي تشكل جسرا للتواصل بين الثقافات الانسانية.

واعتبرت مديرة المهرجان هدى خميس كانو ان المهرجان في دورته المقبلة التي تعقد خلال اذار المقبل سيواظب على دعم جوهر التنوّع الثقافي لمدينة أبوظبي لافتة الى أسهامات المهرجان خلال دوراته العشر الماضية في تعزيز موقعه كمنصة عالمية للإبداع والتميّز.

وأوضحت في بيان صحفي ان الدورة المقبلة ستشكل حدثاً استثنائياً للاحتفال بالماضي والحاضر والمستقبل للإبداع الفني، حيث يواصل المهرجان دوره العالمي المبدع في بناء جسور التواصل بين مختلف ثقافات العالم، عبر تأسيس شراكات استراتيجية مستمرة مع أبرز المهرجانات والمؤسسات الثقافية الدولية.

ويسعى المهرجان عبر مجالات الإبداع الفني والثقافي المتباينة الى غرس وتشجيع قيم الحوار والتفاهم الثقافي المتبادل بين الشعوب والمجتمعات في كل مكان. ويشتمل برنامج المهرجان هذا العام على تقديم عدد من أبرز الشخصيات الموسيقية والفنية العالمية مثل، عازف الكمان العالمي جوشوا بيل، وعازف البيانو يوندي الحائز على عدد من الجوائز العالمية، ومجموعة من العروض العالمية مثل معرض الفنون التشكيلية (25 عاماً من الإبداع العربي) بالتعاون مع معهد العالم العربي في باريس، وعرض المسرحية العالمية الشهيرة (روميو وجولييت). وستكون مملكة إسبانيا ضيف شرف المهرجان في دورته العاشرة، لما تشكله الثقافة الإسبانية من جذور وعلاقات متأصلة وطويلة مع دولة الإمارات والبلدان العربية وسيكون جمهور المهرجان على موعد مع أروع العروض والفعاليات الموسيقية العالمية في أمسية مغني الأوبرا العالمي بلاسيدو دومينغو بمشاركة السوبرانو آنا ماريا مارتنيز الحائزة على جائزة غرامي الموسيقية وبصحبة الأوركسترا التشيكية الفلهارمونية.

كما سيكون لأمسية الجاز حضورها المبهر في برنامج المهرجان بعودة الفنان البرازيلي المبدع جيلبيرتو جيل حاملاً معه إرثاً متجدداً من أروع الألحان والمعزوفات لموسيقى الجاز في حفل يمزج بين موسيقى السامبا والبوسا نوفا والموسيقى الأفريقية وموسيقى الروك والريغي.

ويُعرف عن المبدع جيل قدرته المبهرة على تنويع أدائه الموسيقي، كونه سفيراً عالمياً للإبداع الموسيقي بخبرة تمتد لأكثر من 46 عاماً من التميّز في عالم الموسيقى والفن.

وسيكون للموسيقى والفن العربي الأصيل حضورٌ مميز هذا العام بابداعات الموسيقار اللبناني أسامة الرحباني حاملاً في جُعبته الإرث الرحباني العريق عبر عرض بتكليف حصري من المهرجان يقدم فيه تحية خاصة للإرث الغنائي والموسيقي للأخوين منصور وعاصي الرحباني. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :