facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوز يونايتد وسيتي وتعادل ارسنال في الدوري الانجليزي لكرة القدم


02-01-2013 05:05 AM

عمون -(رويترز) - سجل روبن فان بيرسي مهاجم مانشستر يونايتد هدفين ليقود فريقه للفوز 4-صفر على ويجان اثليتيك اليوم الثلاثاء ويؤكد وجهة نظر روبرتو مانشيني مدرب مانشستر سيتي ان اللاعب الهولندي قد يلعب دورا كبيرا في استعادة يونايتد لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.


ومع ذلك فقد أدى سيتي حامل اللقب بقيادة مدربه مانشيني ما عليه بالفوز 3-صفر على ارضه على ستوك سيتي الا ان الفريق المدافع عن اللقب ظل مبتعدا بفارق سبع نقاط عن غريمه يونايتد بينما تقدم توتنهام هوتسبير الى المركز الثالث عقب فوزه 3-1 على ريدينج.


واشار مانشيني الى فان بيرسي في تصريحات سبقت جولة اليوم باعتباره السبب في امكانية استعادة يونايتد للقب المسابقة واستمرت تصويبات لاعب ارسنال السابق على حالها في عام 2013 بعد ان سدد كرة جميلة قبل نهاية الشوط الاول محرزا أول اهدافه في اللقاء.


ورفع هدف سجله فان بيرسي قبل النهاية رصيد اللاعب من الاهداف في مسابقة الدوري هذا الموسم الى 16 هدفا ليعزز يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 52 نقطة من 21 مباراة وهي افضل حصيلة في هذه الفترة خلال ست سنوات.


ومنح الماكر خافيير هرنانديز - الذي احتسب عليه تسلل واحد - يونايتد التقدم بعد ان سدد كرة رائعة عقب تصدي حارس ويجان لتسديدة من باتريس ايقرا في الدقيقة 35.


وسجل اللاعب المكسيكي الهدف الثاني عقب 63 دقيقة ليؤكد على قدراته باعتباره بديلا متاحا للمصاب وين روني.


وقال اليكس فيرجسون مدرب يونايتد لهيئة الاذاعة البريطانية "ويجان فريق من الصعب مواجهته وتحديدا على ارضه لذا فان الفوز 4-صفر هي نتيجة جيدة لنا."


واضاف "بدأت المباراة ببطء لكن وبمجرد تسجيلنا الهدف الاول انطلقنا مبتعدين وشعرنا بالسعادة لخوض الشوط الثاني ونحن متقدمين 2-صفر."


وتابع قائلا "خافيير هرنانديز لاعب هداف كما انه مهاجم متميز في منطقة الجزاء. قدرات فان بيرسي استثنائية كما ان هدفه الاول كان رائعا.. توقعنا ان يكون لاعبا محوريا وان يضيف لنا شيئا وهذا ما حدث تحديدا."


وشهد أول أيام العام الجديد هدفا نادرا لبابلو زاباليتا مدافع سيتي قبل ان يضاعف ادين جيكو الغلة مع بداية الشوط الثاني ليظهر لمانشيني ان مهاجميه من الفئة المميزة على الرغم من الفشل في ضم فان بيرسي من ارسنال في اغسطس اب الماضي.


واضاف سيرجيو اجويرو الذي خرج لاحقا مصابا الهدف الثالث من ركلة جزاء.


وقال مانشيني لتلفزيون سكاي سبورتس "قدمنا أداء جيدا اليوم."


وخارت قوى ستوك - الذي بدا مستواه مهتزا كعادته - تماما طوال الشوط الاول وهو ما كان عليه حال استون فيلا امام سوانزي سيتي حيث بدا ان مسيرة فيلا - التي تشمل ثلاث هزائم متتالية تلقت شباكه 15 هدفا خلالها ولم يسجل اي هدف - ستتواصل قبل ان يتمكن من التعادل 2-2.


وراوغ وين روتليدج الحارس ليمنح سوانزي تقدما مستحقا الا ان فيلا بقيادة مدربه بول لامبرت استجمع بعضا من روحه القتالية عقب عدة اسابيع صعبة ليسجل النمساوي اندرياس فيمان قبل نهاية الشوط الاول.


وسجل كريستيان بنتيكي لاعب فيلا بثقة ركلة جزاء في الدقيقة 84 عقب التحام ناثان داير الا ان امال الفريق صاحب المركز السادس عشر في الفوز تلاشت بهدف التعادل الذي سجله داني جراهام في الوقت المحتسب بدل الضائع.


وعاد ارسنال صاحب المركز الخامس الى ارض الواقع من جديد وذلك بعد تعادله 1-1 امام ساوثامبتون المتعثر عقب فوزه الساحق 7-3 على نيوكاسل يونايتد يوم السبت.


وسجل ارسنال هدفه الوحيد عن طريق جويرمي دو برادو لاعب الخصم بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 41 من كرة عرضية من ثيو والكوت. وكان جاستون راميريز احرز هدف السبق لساوثامبتون إثر عدة اخطاء فادحة من دفاع ارسنال.


وكان أداء والكوت لاعب ساوثامبتون السابق متراجعا فيما عدا ذلك ولم يقدم المستوى الذي ظهر به في مباراة نيوكاسل التي احرز فيها ثلاثة اهداف.


وتقدم توتنهام الى المركز الثالث مؤقتا انتظارا للقاء تشيلسي على ارضه امام كوينز بارك رينجرز متذيل الترتيب غدا الاربعاء وذلك على الرغم من تراجعه في بداية لقائه امام ريدينج الذي يحتل المركز قبل الاخير.


وسجل بافل بوجربنياك عقب اربع دقائق بعد ان انطلق مسرعا للحاق بكرة ايان هارت التي سددها من ركلة حرة وارتدت من اطار المرمى.


وتعادل مايكل داوسون لريدينج بضربة رأس من ركلة ركنية قبل ان يرتقي ايمانويل اديبايور لاعلى مسجلا برأسه اول اهدافه في الدوري الانجليزي هذا الموسم واضاف كلينت ديمسي الهدف الثالث قبل النهاية بعد ان غيرت تسديدته مسارها.


وضمن اليكس كاتشانكليتش الفوز لفولهام 2-1 على فريق وست بروميتش البيون المتألق هذا الموسم لينهي فولهام مسلسل من النتائج السيئة بعد ان افتتح له ديميتار برباتوف التسجيل في الدقيقة 39.


وتحسن مستوى وست بروميتش صاحب المركز السابع كثيرا في الشوط الثاني وكلل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو جهوده بادراك التعادل لفريقه في الدقيقة 49.


وسدد لاعبو فولهام الذي يحتل المركز الثالث عشر في الترتيب الكرة في القائم مرتين لكن السويدي كاتشانكليتش منح فريقه نقاط الفوز بعد 13 دقيقة من الشوط الثاني.


وتغلب وست هام يونايتد الذي يقع في منطقة وسط الترتيب على ضيفه المتواضع نوريتش سيتي 2-1.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :