facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اقرار نتائج وتوصيات الدراسة الوطنية لوفيات حديثي الولادة


07-01-2013 07:43 PM

عمون- قرت اللجنتان التوجيهية والفنية "للدراسة الوطنية لوفيات الاطفال حديثي الولادة وما حول الولادة في الاردن" في اجتماعهما اليوم الاثنين النتائج والتوصيات الخاصة بالدراسة، وذلك خلال اجتماع لها عقد في المجلس الاعلى للسكان اليوم، حيث تم اقرار النتائج الرئيسية وتوصيات الدراسة من قبل اعضاء اللجنة التوجيهية للدراسة.

ونفذت الدراسة التي ناقشتها اللجنتين في المجلس الاعلى للسكان اليوم المجلس بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) وممثلين عن مختلف القطاعات الصحية المعنية وفريق بحثي متخصص.
وتهدف الدراسة الى توفير بيانات موثوقة حول وفيات الأطفال حديثي الولادة وما حول الولادة في الاردن بما يخدم متخذي القرار وصانعي السياسة في القطاعات الصحية والجهات الاخرى ذات العلاقة لوضع السياسات والاستراتيجيات التي ستساهم في تحقيق الهدف الانمائي الرابع للألفية والخاص بخفض وفيات الاطفال.

وقالت أمينة عام المجلس الاعلى للسكان الدكتورة رائده القطب في الاجتماع أن المجلس يتولى عملية ادارة تنفيذ هذه الدراسة من خلال مركز إدارة الأبحاث السكانية، وذلك انطلاقا من مهامه الخاصة باقتراح السياسات السكانية وكسب التأييد لها ومتابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات الوطنية.

وأضافت ان المجلس يستند في عمله على النهج الخاص بأهمية توجيه الأبحاث وفقا للأولويات وتشجيع الاستناد على الأدلة والحقائق عند وضع وتبني السياسات ووضع الخطط والاستراتيجيات لضمان تحقيق أهدافها.
ولفتت القطب الى اطلاق نتائج الدراسة يوم الثلاثاء المقبل تحت رعاية وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات في ورشة عمل متخصصة للخروج بالأولويات الواجب العمل عليها والمداخلات اللازمة وخطط العمل التي تستجيب لتوصيات الدراسة.

يشار الى انه تم تشكيل لجنتين توجيهية وفنية للدراسة، ضمت اللجنة التوجيهية في عضويتها ممثلين عن مختلف الجهات المقدمة للخدمات الصحية ومنها وزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، والمجلس الأعلى للسكان، والمجلس الصحي العالي، ودائرة الاحصاءات العامة، ودائرة الاحوال المدنية والجوازات، ومستشفى الجامعة الأردنية، وجمعية المستشفيات الخاصة، اضافة الى وكالة الغوث الدولية، ومنظمة الصحة العالمية، واليونيسيف، وصندوق الامم المتحدة للسكان ومشروع دعم النظم الصحية، كما ضمت اللجنة الفنية ممثلين متخصصين عن الجهات الممثلة في اللجنة التوجيهية. "بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :