facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




متقاعدون عسكريون يشتكون استثناءهم من التعيين في شركة امن متعاقدة مع البوتاس

12-01-2013 03:01 PM

عمون - خلدون الحباشنة - شكا متقاعدون عسكريون في الأغوار الجنوبية اليوم السبت من استثنائهم من التعيينات في شركه خاصة بالأمن والحماية تتبع لشركة البوتاس العربية، مبينين أنه لا علم لهم بإعلانات التوظيف أو المقابلات التي أجريت وأنهم فوجئوا بأشخاص من خارج المنطقة عينوا في الشركة.

وقالوا إن المجتمع المحلي هو الأولى بالتعيين خاصة أن الكوادر مؤهلة ومدربة للعمل بمهمات الأمن والحماية بحكم التدريبات التي تلقوها في القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ويحملون شهادات من الأمم المتحدة ومؤسسات دولية أخرى، مطالبين إدارة البوتاس بالتدخل لإنصافهم. وقال مدير الجمعية الاقتصادية للمتقاعدين العسكريين في لواء الأغوار الجنوبية مفلح العشوش " الأصل أن تكون الأولوية في التعيين لأبناء المنطقة ولكنا فوجئنا بتجاهل متقاعدينا من العمل"، مضيفا انهم حاولوا الاتصال بمدير الشركة المتعاقدة مع شركة البوتاس ولم يحصل على رد وقام المتقاعدون بتوقيع عريضة لإيصالها إلى رئيس مجلس إدارة البوتاس لغايات شمولهم بالعمل.

وبين العشوش أن سجلات الجمعية تشير إلى 1400 متقاعد عسكري مؤهلين للعمل في هذا المجال في الأغوار الجنوبية غالبيتهم يعانون الفقر والبطالة، مشيرا إلى أننا ندرك أن القطاع الخاص لا يمكن أن يستوعب العدد كله ولكن يجب منح المتقاعدين فرصة أسوة بالآخرين.

بدوره قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس إدارة شركة البوتاس شفيق عبيدات ان شركة البوتاس تعاقدت مع الشركة الأمنية الخاصة لغايات الأمن والحماية ولا ولاية للبوتاس عليها وتعييناتها ضمن شروط محددة، مبينا أن الإدارة مهتمة بالمجتمع المحلي وتسعى إلى دعمه ضمن إمكاناتها وان رئيس مجلس الإدارة مهتم بالمذكرة الموقعة من قبل المتقاعدين من باب الدعم المجتمعي وحسب توفر شروط العمل وبتكافؤ حقيقي للفرص بما يخدم الشركة والمجتمع المحلي .

مدير شركة الأمن والحماية سعيد المفلح قال أن عدد الوظائف المطلوبة 73 وظيفة في ثلاثة مواقع تابعة للشركة وضمن شروط محددة أهمها أن لا يزيد سن المتقدم للعمل عن 45 عاما وان يمتلك التدريب اللازم لطبيعة العمل مشيرا إلى أن أحدا لم يتقدم للعمل من أبناء المنطقة لدى الإعلان عن العمل. من جانبه قال محافظ الكرك احمد العساف انه التقى بمدير شركة الأمن والحماية وبحث معه مطالبات المتقاعدين، مبينا انه تم الاتفاق على عقد اجتماع بحضور مندوب عن الشركة ومندوب عن المتقاعدين في غور الصافي خلال الأيام المقبلة وعقد دوره تأهيلية للعاملين الذين تنطبق عليهم الشروط ، مشيرا إلى أن مصلحة الشركة تستدعي تعيين عاملين من أبناء المنطقة توفيرا لكلف النقل والإقامة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :