facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الدفاع المدني ينقذ 24 اسرة حاصرتهم المياه في لواء المزار الجنوبي

14-01-2013 03:24 PM

عمون - تمكنت مديريتا دفاع مدني الكرك وانقاذ الجنوب مساء الاحد من اخلاء 24 اسرة تقطن بيوت الشعر حاصرتهم المياه في منطقة منعزلة شرق بلدة الحامدية في لواء المزار الجنوبي وبالقرب من الخط الصحراوي.

وأوضح مدير دفاع مدني الكرك المقدم عبد الهادي الصرايرة ان عمليات الدفاع المدني تلقت استغاثة من هذه الاسر حيث هرعت فرق الدفاع المدني الى المنطقة وقامت بإخلاء العائلات المحاصرة وتقديم المساعدة لهم ووضعهم في مكان أكثر أمنا.

كما تمكنت فرق الدفاع من انقاذ مواطنين تاهوا في المنطقة الصحراوية وتعطلت آليتهم ولم يتمكنوا من الخروج من المستنقعات والوحل حيث تمكنت اليات الدفاع المدني من الوصول اليهم وسحب سيارتهم ووضعها على الطريق العام لمتابعة سيرهم.

من جهة ثانية كشفت المياه والامطار التي شهدتها محافظة الكرك أخيرا عن ضعف في البنية التحتية وعدم جاهزية الدوائر الخدماتية لمواجهة الظروف الجوية الطارئة حيث تعطلت خطوط الكهرباء لما يزيد على الاربع والعشرين ساعة وشكلت المياه في الشوارع الرئيسة والفرعية وداخل الاحياء السكنية البرك والمستنقعات ما استدعى تدخل رجال الدفاع المدني لشفط هذه المياه من داخل المنازل واخلاء عائلات من منازلها المتضررة.

وكشفت الامطار عن خلل واضح في البنية التحتية للشوارع الرئيسية التي شكلت مستنقعات لعدم وجود مناهل وقنوات لتصريف مياه الامطار، إضافة إلى عدم قدرة البلديات وهندسة البلديات على مواجهة مثل هذه الظروف بسبب قلة امكانياتها والترهل الوظيفي الذي تعاني منه منذ عملية دمجها حيث فرغت المناطق البلدية البعيدة عن المركز الرئيسي من الاليات والكوادر الفنية.

وحذر المواطنون من ظروف جوية مماثلة في ظل تدني مستوى الخدمات البلدية وعدم التنسيق الكامل بين الدوائر الخدمية ما ينعكس سلبا على أرواحهم وممتلكاتهم مطالبين الجهات الرسمية باتخاذ الاجراءات الرادعة بحق الدوائر الخدمية التي لم تقم بواجباتها اثناء موجة الثلوج التي عمت مناطق المحافظة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :