facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جامعتان "تقطران"

20-01-2013 02:55 PM

عمون – ماجد الدباس - بث طلاب الجامعة الأردنية الألمانية معاناتهم أثناء المنخفض الجوي الذي عبر المملكة مؤخراً؛ فلم يكن تبللهم من المياه المتسربة عبر النوافذ والأسطح وحده المشكلة بل أن تقديم الامتحانات "والرقص" من البرد لعدم وجود التدفئة هو القضية الأكبر، على حد قولهم.

المنخفض الذي وصف بغير المسبوق كشف عن مشاكل فنية وهندسية ليس في الأردنية الألمانية فقط ، لكن طلاب جامعة العلوم الاسلامية كانت لهم نفس الملاحظة مذكرين بأن مباني كلياتهم حديثة ولم تمر سوى أشهر قليلة على انتقالهم لها.

الجامعتان وإن كانت إحداهما أهلية إلا أن هذه المشكلة تعد عائقاً في تأمين بيئة تعليمية آمنة وفقاً لطالب فضل عدم ذكر اسمه، مستذكراً "ترويحته" على والده وهو يقطر الماء من أعلى رأسه إلى أخمص قدمية وفقاً لوصفه.

رئيس الجامعة الأردنية الألمانية الدكتور لبيب الخضرة أوضح لـ"عمون" بأن الجامعة رحلت في شهر 9 والمنخفض أتى في شهر 1 أي أن المبنى جديد ولا بد من حدوث بعض العيوب هنا وهناك واشترك بذات السبب رئيس جامعة العلوم الاسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل.

وشدد أبو البصل على أنه "انتقلنا الى مبان جديدة وفيها بعض المشكلات لكنها في طريقها للحل وقضية التدفئة كذلك"، مشيراً إلى أن الجامعة قامت بنقل الطلاب بين المباني بباصات الجامعة الخاصة لكي لا يصيبهم البلل.

الخضرة أوضح بان تسريب المياه كان بسيطا عبر نوافذ القاعات ولم يحدث تراكم للمياه في الممرات وإنما على الجدران، مشيراً الى ان الطابق العلوي كان سقفه "يقطر ماءً" في بعض المباني، لكنها بالمجمل أمور بسيطة..

وقال الخضرة ان الجامعة اتصلت بالمتعهد كا أن البناية لا زالت تحت الكفالة بالاضافة الا ان بعض المباني لم تتسلمها الجامعة حتى الان وهو متكفل بها.

أما مشكلة التدفئة الجديدة في الجامعة فإنها تعمل على نظام "شمسي كهربائي غازي" و"الان فان الكهربائي وحده العامل لأن النظام الشمسي لم يكتمل بعد".

وتوقع الخضرة أنه وخلال اسبوعين أو ثلاثة يكون النظام جاهزا، مؤكداً ان الانتقال جاء بشكل عاجل بطلب من وزارة المالية والتعليم العالي وهناك أبنية غير جاهزة وبعضها لم يسلم بعد.

وعند سؤاله عن هل لديكم مشكلة مادية قال "بالعكس أجور المتعهدين كلها مدفوعة".

وأشار الخضرة الى انه يتواصل مع الطلاب عبر الفيس بوك واشتكوا له، مشيدا بروح الطلاب الناقدة ومبادرتهم بالتواصل مع الاعلام للبوح عن مشكلاتهم.





  • 1 جامعة فلسطينية .... 23-01-2013 | 12:24 PM

    أني لو كنت محل الألمان بستحي على حالي وبنسحب من الجامعة

  • 2 حتى المباني فاشة 23-01-2013 | 12:28 PM

    هاي مش جامعات ,هاي مدارس فاشلة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :