facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير حنفي : العملية الإنتخابية اتسمت بالشفافية والسهولة

25-01-2013 04:36 AM

عمون - (بترا)- قال الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس بعثة الانتخابات السفير وجيه حنفي ان العملية الانتخابية جرت بشفافية وسهولة، وتميزت بالتنظيم الجيد.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم الخميس في المركز الثقافي الملكي لعرض التقرير الاولي حول العملية الانتخابية في الاردن، ان العملية تمت دون عوائق، مشيرا الى تعاون موظفي واعضاء مراكز الاقتراع مع مختلف الجهات الرقابية المحلية والعربية والدولية.
وقال حنفي ان العملية لا تخلو من بعض السلبيات التي تمثلت في انتشار الدعاية الانتخابية خارج مراكز الاقتراع وداخلها احيانا، موضحا ان تلك الممارسات لم تنسجم مع القيود والضوابط المنظمة للحملات الانتخابية.
واضاف ان المراقبين لاحظوا تواجدا كثيفا لرجال الامن داخل وخارج مراكز الاقتراع، مؤكدا في الوقت ذاته ان الفريق لم يلحظ اي تدخل او تأثير على الناخبين من قبلهم.
وكشف حنفي عن امتناع بعض رؤساء اللجان في المراكز تزويد المراقبين بالنسب المئوية لأعداد الناخبين، متذرعين بعدم تلقيهم تعليمات بهذا الخصوص، مؤكدا ان هناك مراكز تعاونت بشكل كامل.
واكد حنفي ان هذه التجربة هي الاولى من نوعها في الاردن لما اتسمت به من ترتيبات، ومعطيات، تمثل خطوة على طريق اصلاح المسيرة الديمقراطية، من شأنها ان تضع الاساس لإعادة الثقة للناخب الاردني.
واعتبر حنفي ان الهيئة المستقلة للانتخاب نجحت في ادارة العملية الانتخابية لما بذلته من جهود كبيرة استطاعت خلالها انجاح العملية الانتخابية رغم قصر عمرها، مثمنا تعاون الهيئة الكامل مع بعثات الرقابة المحلية والدولية ووسائل الاعلام .





  • 1 الصعلوك 25-01-2013 | 04:44 AM

    السفير حنفي : العملية الإنتخابية اتسمت بالشفافية والسهولة
    هذه شهاده نعتز بها يااح خنفي 
    لانه السفافيه مطلب  ضروري وملخ 
    من اجل التقدم الديمكراتي 
    اخ حنفي مسكور وماقصرت

  • 2 الصعلوك 25-01-2013 | 04:44 AM

    السفير حنفي : العملية الإنتخابية اتسمت بالشفافية والسهولة
    هذه شهاده نعتز بها يااح خنفي 
    لانه السفافيه مطلب  ضروري وملح 
    من اجل التقدم الديمكراتي 
    اخ حنفي مسكور وماقصرت

  • 3 الخطيب اربد 28-01-2013 | 04:01 AM

    واضح انك متبع جيد...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :