facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العدد رقم ( 1 )


هاني العزيزي
19-02-2007 02:00 AM

قال محدثي : عملت نحو عقدين من الزمن في مؤسسة حكومية ذات تخصص علمي إلى حد بعيد ، وقد رأى أول مدير عام لها إصدار نشرة دورية تحت اسم " ...... " بهدف تعريف القارئ من المواطنين والمسؤولين بمهام المؤسسة وواجباتها . وصدر العدد الأول سعيا لتحقيق الهدف المنشود ، وتتابعت الأعداد وكادت أن تحمل رقما من ثلاث خانات ، عندما أحيل المدير العام على التقاعد ، وتحققت مقولة " لو دامت لغيرك ما آلت إليك " بحلول المدير الثاني ، والذي جاء من خارج المؤسسة ، على كرسي الإدارة ، وأمر بإصدار العدد الأول من " ...... " بعد تغيير أبعاد النشرة إلى الشكل المربع ، عوضا عن الشكل المستطيل الذي عرفت به ، وبعد بضع سنين ، أحيل صاحبنا على التقاعد ، رغم أنه لم يكن يؤمن بمقولة " لو دامت ... " . وحل مدير ثالث لم يغفل عن إصدار النشرة إياها ، وصدر العدد الأول من جديد ، ولم يفته أن يأمر بأن يكون الغلاف ملونا .ويتابع محدثي القول : لا يختلف العدد الأول الذي صدر في عهد المدير الأول عن العدد الأول الذي صدر في عهد المدير الثاني ، ولا يختلف العدد الأول الذي صدر في عهد المدير الثالث عن العددين السابقين في الغاية المعلنة والمضمون ، وهو التعريف بالمؤسسة وأعمالها ، وإن تفاوت عدد صور " عطوفته " مستقبلا ومودعا ومحاضرا ، ليلفت أنظار " معاليه " إلى منجزاته وإبداعاته ، أما الغاية غير المعلنة فهي أن كل مدير يعتبر أن التاريخ يبدأ بعصره ، وإن ما سبق من عصور هي عصور انحطاط وتخلف ، وأن عصره سيكون العصر الذهبي في تاريخ المؤسسة ، بدليل صدور العدد رقم ( 1 ) على طريقة البيان رقم ( 1 ) الذي عجت به وسائل إعلام دول العالمين الثالث والرابع - ولا تزال - . إن من ينسخ أو ينكر جهود الغير هو جاحد ، ناكر للدور الجماعي للمؤسسات ، ولروح الفريق التي يجب أن تسود جميع المؤسسات ، عامة وخاصة . إن كل موظف ، ووفق ترتيبه بالتسلسل الهرمي ، والبنية الوظيفية هو عنصر فاعل ، وحلقة في سلسلة طويلة من العمل والإبداع ، وإن تفاوتت درجة العطاء ، واختلت الموازين .

صمت محدثي عن الكلام ، ولم أشأ أن أسأله عن مسلسل العدد الأول من " ...... " إذ يكفي معرفة كم مدير تولى إدارة المؤسسة ، ليعرف العدد الصحيح . لكن محدثي أضاف : بعد صدور النشرة بالشكل المربع والمستطيل والملون ، وغير الملون ، والكبير والصغير . ترى هل من طريقة ما لإصدار " ...... " بشكل دائري ؟ .


haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :