facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موظفو "الثالثة" يعتصمون أمام وزارة التربية "صور"


06-02-2013 07:04 PM

عمون – ماجد الدباس - اعتصم المئات من موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم صباح الأربعاء أمام مبنى الوزارة في منطقة العبدلي؛ للمطالبة بـ"تحسين ظروفهم المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار وبقاء رواتبهم على حالها منذ عشرات السنين" كما قالوا.

وقال الموظفون في أحاديثهم وشكواهم لـ"عمون" بأنهم يعانون الأمرين في ظل بقاء الرواتب وعدم زيادتها رغم مطالباتهم المستمرة من الوزراء والامناء العامين المتعاقبين للوزارة دونما تغيير أو تجاوب .

وأكد المعتصمون الذين وقفوا داخل أسوار الوزارة وسط تواجد امني على ضرورة تجاوب الحكومة معهم، مستهجنين المماطلات الحادثة من قبلهم، ومتسائلين، لماذا تتجاوبون مع من يحرق ويكسر، وتتركون من يعتصم بحضارية يلعلع في الشوارع دونما حلول؟

وطالب المعتصمون الحكومة بالتدخل العاجل لحل ازمتهم المتفاقمة، فهي بحسبهم مادية بدأت منذ دخول موجات الغلاء المتعاقبة على البلاد، موضحين بأنهم قدموا من مختلف مناطق المملكة والمحافظات للاعتصام بحضارية أمام وزارة التربية والتعليم .

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس قد صرح بان مجلس الوزراء بحث مطالب موظفي الفئة الثالثة في وزارة التربية والتعليم والمتمثلة برفع علاوة غلاء المعيشة الممنوحة لهم من 115 الى 135 دينارا.

واضاف عويس في تصريحات صحفية بان المطالب برفع علاوة موظفي الفئة الثالثة لا تقتصر على موظفي وزارة التربية والتعليم بل تشمل كافة موظفي هذه الفئة في القطاع الحكومي العام.

وبين عويس بان مجلس الوزراء ارتأى خلال الجلسة الايعاز بدراسة أعداد موظفي الفئة الثالثة في القطاع العام لتقييم اعدادها والكلف المالية المترتبة على اي توجه لرفع علاوة غلاء المعيشة لموظفي هذه الفئة في المستقبل، متوقعا ان يتم خلال الاسبوعين القادمين الانتهاء من هذه الدارسة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.





  • 1 موظف فئه ثالثه 07-02-2013 | 11:56 AM

    امام وزير التربيه ورئيس الحكومه نطالب ان تكون غلاء المعيشه 135 دينار وان يكون دوام الحراس 8 ساعات

  • 2 فئة ثالثة وزارة الداخلية 07-02-2013 | 01:29 PM

    معلومة :صرفت وزارة الداخلية لموظفي الفئة الاولى علاوة مقدارها15% على الراتب الاساسي وباثر رجعي من 1/4/2012 وتركوا باقي الفئات بدون شى حسبي الله ونعم الوكيل

  • 3 سائق فئة ثالثة 07-02-2013 | 02:08 PM

    فعلا الفئة الثالثة مظلومة في الراتب حتى غلاء المعيشة ميزو فية بقية الفئات وكانةوكانة لا يوجد غلاء المعيشة على الفئة الثالثة التاجر ببيع الفئة الثالثة بسعر اقل اين العدل يا حكومة ون الذي شرع هذا القانون الظالم

  • 4 موضفة فئة ثالثة 07-02-2013 | 02:58 PM

    والله انا اطلع من بيتي اذان الفجر للساعة ثنتين ونتغلب باالمواصلات وشغلنا كثير مضلومين وين العدل ياوزير التربية

  • 5 مواطن صالح 10-02-2013 | 01:53 PM

    مطالبكم مشروعة بالاصرار سوف تحصلون عليها نتمنا لكم التوفيق


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :