facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإعلان عن كتلة الوفاق ب (15) نائباً


07-02-2013 06:41 PM

عمون - وائل الجرايشة -اعلن في دار البرلمان بعد ظهر الخميس عن ولادة كتلة جديدة في مجلس النواب تحمل اسم الوفاق برئاسة ميرزا بولاد.


وقال الناطق الاعلامي للكتلة الدكتور هايل الودعان الدعجة لـ عمون أن الكتلة تضم (15) نائباً ، وقد وضعت الأهداف والمبادىء الأساسية لها.

وتضم الكتلة :
نايف الخزاعلة
محمد شديفات
نايف الليمون
بسام المناصير
محمد كريم الزبون
موفق الضمور
هايل الودعان الدعجة
فيصل الاعور
سعد البلوي
نعايم العجارمة
ميرزا بولاد
رضا حداد
رائد حجازين
رائد حمدان
محمد البدري

ورقة المبادىء الأساسية :


بعد الاتكال على الله وبعد اللقاءات والمشاورات بين العديد من الاخوة النواب وتمازج الأفكار واستقرار القناعات والرؤى للعمل والتوجه في المجلس السابع عشر فقد تبين وجود قواسم مشتركة في الفهم والتصور والنية والقصد لدى شريحة كريمة من الزملاء النواب ممن اتيح اللقاء بينهم جمعتهم المحاور الاساسية التالية للتوافق عليها كمنطلقات للعمل والتجمع .

1 – القيادة الهاشمية ثابت وطني نلتقي جميعا عليه وحوله .

2 – المطالبة بالاصلاح في تصورنا سقفه النظام وحدوده الوطن .

3 – القناعة بضرورة الدفع بدماء جديدة واعدة وطموحة للمكتب الدائم للمجلس السابع عشر وكذلك للجان المجلس لتقديم تجارب جديدة وموثوقة تفعل أداء مجلس النواب وتطوره، والالتزام بالعمل على انجاز ذلك .

4 – الاصرار والعمل على أن تكون الحكومة من رحم البرلمان الاردني ورفض المشاورات الشكلية للمجلس بخصوص تشكيل الحكومات .

5 – التواصل والتعامل مع مطالب الحراك الوطني المسؤول وفتح حوارت جادة مع جميع الاطياف التي تقدم الطروحات البناءة لما فيه مصلحة الوطن والمواطن .

6 – العمل وباصرار على فتح ملفات الفساد كلها سواء ما تم اغلاقه منها أو التغاضي عنه سابقا او ما يتم الكشف عنه لاحقا ، ومحاسبة الفاسدين بلا هوادة .

7 – ضرورة تغيير النظام الداخلي للمجلس واضافة لجان جديدة .

8 – اجراء الاصلاحات الدستورية والتعديلات اللازمة والضرورية لتعميق الديموقراطية وبناء دولة القانون والمؤسسات لما فيه مصلحة الوطن والمواطن بعد المراجعة والتشاور مع كل من يلزم للخلوص الى قناعات راسخة ومصلحة أكيدة .

9 – العمل على انجاز قوانين ملحة لترسيخ الاستقرار الاقتصادي والسياسي واجراء التعديلات التي تلبي طموح الشعب وقناعات التواب ومنها قانون الانتخاب والاحزاب والضمان الاجتماعي والتقاعد المدني والعسكري، وضريبة المبيعات والمالكين والمستأجرين والسير في سن قانون من اين لك هذا .

10 – وضع قانون عصري جديد للبلديات بما في ذلك امانة عمان ووضع حل عملي وديموقراطي لمعالجة كل الاختلالات التي نجمت عن عملية الدمج وسلبياتها وبما يعزز دور البلديات كوحدات تنمية مستقلة .

11 – سن قانون يحرم الواسطة والمحسوبية والاستقواء بالوظيفة الذي يؤدي الى ضياع العدالة الاجتماعية وحرمان اصحاب الكفاءات والفرص .

12 – الوصول إلى احزاب سياسية متماسكة بمشاركة شعبية تشمل قطاعات المرأة والشباب .

13 – رئاسة الكتلة دورية للراغبين في ذلك ولمدة ثلاثة شهور بالتصويت أو القرعة او التوافق، ويتم التوافق بين اعضاء الكتلة او التجمع على مقرر الكتلة وناطقها الاعلامي





  • 1 اردني حر 07-02-2013 | 08:26 PM

    الف مبروك جميعهم اسماء لامعه ونضيفه ف اعتقادي كتلة عريقة وستخدم المواطن لا يوجد اسم عليه فبار اسأل الله ان ييجعكم ع الخير

  • 2 رمثاوي اصيل 07-02-2013 | 08:32 PM

    الكتله التي تتشرف بضم الدكتوره رولى الحروب لها كل الحب والاحترام(بس)

  • 3 عقيد متقاعد فلاح العرجان الدعجه 08-02-2013 | 03:37 AM

    هل صحيح ان مبنى مطار الملكه علياء سيتم هدمه وازالته .......كم عمر المبنى المغادرون ولقادمون ولماذا يتم هدمه وازالته وكم كانت تكلفته واهي عيومه ام ذالك نتيجة الخصخصه مع الفرنسيين لماذ لانحافظ على هذا الصرح لماذا لانتركه حتى نتأكد من جودة المباني الجديده هل هذا اجراء مقنع ان نهدم مباني مطار الملكه علياء

  • 4 محمد الصعوب 08-02-2013 | 04:05 AM

    موفق الضمور والله انك زعيم

  • 5 الدكتور احمد الخشمان 08-02-2013 | 06:38 AM

    المبادئ متوازنة وتلبي كل رغبات الشعب الاردني وهي مطلب للجميع . المهم الالتزام مع الاهتمام بمصلحة الوطن كنواب والاخلاص لنظام الاردن وقيادته الهاشمية الحكيمة وثوابته الوطنية .وليحفظ الله اردننا الغالي الذي نقوى به ولانستقوي عليه كما قال جلالته حفظه الله ورعاه فامن الاردن ورخاؤه واستقراره من أمننا ورخائنا واستقرارنا جميعا مع عدم التهاون بمن فرّط في الأمانة ونهب الأموال. تحياتي للنائب بسام المناصير . على بركة الله وسنقيّم اداؤكم.

  • 6 متقاعد عسكري 08-02-2013 | 08:02 PM

    اي كتلة مرفوضة اذا لم تطالب بشدة بمساواة الرواتب التقاعدية بين المتقاعدين العسكريين القدماء والجدد ، على ان تكون المساواة كاملة .

  • 7 د محمود موسكو 08-02-2013 | 11:19 PM

    الف مبروك وبالتوفيق انشاءالله

  • 8 ج الخطيب 08-02-2013 | 11:26 PM

    مبروك لسعادة الاخ ميرزا بولاد وإلى الامام نحو الدوار الرابع إنشاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :