facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات بتوفير كوادر طبية وفنية وإدارية لمركز صحي المزرعة الشامل

18-02-2013 04:24 PM

طالب مواطنون في قضاء غور المزرعة والحديثة اليوم الاثنين بتوفير سيارة إسعاف وكادر تمريضي وصيدلاني وموظف سجلات طبية لمركز صحي المزرعة الشامل.

واشاروا في حديث لوكالة الأنباء الأردنية أن المركز يفتقر للأجهزة الطبية في جميع أقسامه وعدم وجود أثاث مكتبي رغم وعود بتوفيرها منذ سنوات لكن الى الآن لم يتم التنفيذ.

وقالوا أن تم نقل فني الاشعة دون بديل رغم أن غرفة الاشعة مجهزة بالكامل ما يضطرهم للذهاب إلى الصافي أو الكرك وأن الكادر الوظيفي لا يرتقي إلى مستوى مركز شامل لأنه يعمل 12 ساعة في حين يجب أن يكون العمل 24 ساعة وهو ما يرفضه الكادر الوظيفي بحجة عدم وجود علاوة عمل إضافي ما يفاقم معاناتهم الصحية وخاصة الحالات الطارئة.
وقالت مساعد مدير صحة الكرك لشؤون الخدمات والتزويد الدكتورة زينة هلسا أن سيارات الإسعاف المتوفرة لدى المديرية لا يمكن تسليمها للمراكز لأنها كثيرة الأعطال ومركز صحي المزرعة الشامل قريب من مركز الدفاع المدني ويمكن التعاون معهم لهذه الغاية.

وبينت أن المديرية رفعت مطالبات للوزارة وفي حال تسلم سيارات جديدة ستوزع على المراكز، اما الكوادر الفنية فأن المديرية تعاني نقصا في مساعدي الصيادلة والكوادر التمريضية والإدارية وهناك كتب رسمية موجهة للوزارة بهذا الخصوص.

وأشارت أن مركز المزرعة الشامل مشمول بشروط الاعتمادية خلال الأشهر القادمة ولن يحصل عليها إلا بتوفير كافة النواقص المذكورة.

وأوضحت هلسا أن مركزي القطرانة والمزار فقط يعملان على مدار الساعة بينما كافة المراكز الأخرى تعمل 12 ساعة وعلى نظام المناوبة.

وقالت أن هناك قرارا حكوميا يمنع شراء الأثاث أما علاوة العمل الإضافي فتصرف على الدور بدءا من الأطباء وانتهاء بالإداريين، أما بالنسبة للأجهزة فهناك طلبيات شراء مدرجة على عطاء وزارة الصحة الأخير.

وقال مدير قضاء غور المزرعة والحديثة عمران عبيسات أن عدد سكان المنطقة أكثر من 25 الف نسمة والمركز يفتقد لكادر طبي متخصص والطبيب العام الموجود يراجعه في بعض الأيام أكثر من 140 حالة ما يشكل ضغطا كبيرا.

وأضاف وجهنا عدة كتب إلى وزارة الصحة دون رد حتى الآن خاصة أن الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين تمنعهم أحيانا من الذهاب إلى المستشفى وعدم توفر الكوادر يخلق معاناة كبيرة للمواطنين. بترا





  • 1 إلى متى هذا الحال!! 18-02-2013 | 11:51 PM

    إلى متى هذا الحال من نقص الكوادر الصحيه في معظم المراكز الصحيه في معظم محافظات المملكه مما يؤثر سلبا على مقدمي الخدمه الصحيه للمواطن الأردني سواء أطباء صيادله تمريض أو حتى إداريين من ضغط العمل ومن عدم توفر الأجهزه الطبيه المناسبه ,متى ستتم التعيينات الجديده لعام 2013 ومتى ستتوقف التمديدات لمن تجاوز الستين من العمر وتعيين موظفين جدد بعدد أكبر ورواتب أقل ,علما بأن القطاع الصحي في الأردن من أهم القطاعات في الأردن فالأولويه لها من كل النواحي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :