facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




717 الف دينار نفقات المعونة الطارئة والجسماني العام الماضي

19-02-2013 03:38 PM

عمون - انفق صندوق المعونة الوطنية خلال العام الماضي نحو 933ر716 الف دينار على برنامجي المعونة الطارئة والتأهيل الجسماني، وهما برنامجان اضافيان لبرنامج المعونة الشهرية الذي يقدمه الصندوق بقيمة سنوية تقدر بحوالي 84 مليون دينار.

وبلغت قيمة المبالغ المنفقة على 3255 أسرة استفادت من المعونات الطارئة خلال العام الماضي حوالي 505 الاف و630 دينارا ، وذلك بحسب احصاءات حديثة صادرة عن الصندوق. وبينت الاحصائيات ان متوسط الاستفادة لكل اسرة من الاسرة المستفيدة من القيمة الاجمالي وصل لنحو 33ر155 دينارا،وفي مجال التأهيل الجسماني، استفاد حوالي 620
منتفعا من الاجهزة الطبية والمعينة التي يتم تأهيل من هم بحاجتها من منتفعي الصندوق بها ،وبقيمة اجمالية وصلن الى 303ر211 الف دينار.

كما بلغ متوسط القيمة المنفقة على كل منتفع من المنتفعين من معونة التأهيل الجسماني حوالي 341 دينارا لكل منتفع خلال العام الماضي. ويصرف الصندوق مبلغا مقطوعا لا تتجاوز قيمته الـ250 دينارا كمعونة طارئة في الحالات التالية: وفاة رب الاسرة، او احد افرادها، الجلوة العشائرية وانتقال الاسرة من مكان اقامتها الدائم، فقدان الاسرة لمصدر دخلها، تعرض المنزل للحريق، تعرض الاسرة للكوارث والنكبات الطبيعية باستثناء الجفاف وانتشار الاوبئة، وتعرض رب الاسرة للاعتقال.

ونصت تعليمات المعونة على صرف معونة تأهيل جسماني لا تتجاوز في العام الواحد حاجز الـ 600 دينار لشراء الاجهزة الطبية المساندة التي يحتاجها المنتفع بناء على تقرير طبي من المرجع المختص، وذلك بشرط ان لا يزيد دخل الاسرة على 300 دينار شهريا وعدم الحصول على المعونة من اية جهة اخرى. وبلغت قيمة المعونات المنفقة على جميع برامج الصندوق خلال العام الماضي حوالي 982ر84 مليون دينار ،استفاد منها حوالي 216ر 91 الف اسرة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :