facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"بف باف" مرئي و مسموع و مكتوب


د.عبدالفتاح طوقان
12-12-2007 02:00 AM

الذي يجعل محللاً رياضياً محترف تحليل كورة وليس له عمل آخر في هذه الدنيا المدوّرة، يتكلم في كل شيء و لمدة 365 يوما في السنة هو غياب المحاسبة و الرقابة المعرفية ، و لا يقصد هنا الرقابة العرفية ، و قلة الثقافة الاعلامية التى وقودها العلم و الخبرة. و نفس الشيء ينطبق على بعض كتاب الاعمدة و الزوايا و بعض المذيعين.شاشات الفضائيات بحاجة الى ساعات بث كما الصفحات بحاجة الى مقالات و تحقيقات ، و الملاحظ انه بغياب البرامج الجيدة التى تشد الجمهور و التى لها تكلفة عالية ، و المقالات الهادفة و التحقيقات الصحفية الاخبارية و النوعية ،فأن الاستسهال الفضائي بات يسمح لاي كان ان يجلس امام الشاشة خطيبا و واعظا و اماما مستغلا ساعات تارة بأسم الرياضة و اخرى بأسم السياسة او المرأة او غيرها من ساعات الحديث الاجوف و الذي يساهم في خلق اجيال "فارغة" . و كتاب الاعمدة و الزوايا بعضهم حل به الاستسهال الكتابي هو الاخر .


و حيث انه لا جمرك يدفع على الكلام فقد انطلق لسان البعض مثل البعوض ينهش في ساعات البث و يسبب احتكاك عقلي (ارتيكاريا ) في الجرائد،لذا فقد يكون من الافضل رش استوديوهات الفضائيات و مطابع حبر الجرائد بقاتل جراثيم جميع انواع المستويات الاعلامية الهابطة ، اي "البف باف " المرئي و المسوع و المكتوب لقتل كل الاحاديث و البرامج الفارغة و التافهه التى تصدر عن بعض من مثل هؤلاء الاصنام اللذين فرضوا على المشاهد و القاريء في زواج عرفي بالاكراه.

الى ان يأتي يوم "ديتول اعلامي " لتنظيف الاذن و العين مما ترى و تقراْ و تسمع تفحص حالة الاعلام ضرورة امام مجلس الاعلام الجديد.

aftoukan@hotmail.com








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :