facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذكرى اعتداءات مدريد*وليد البجق


12-03-2013 03:51 PM

صادف أمس الثلاثاء 11/3 الذكرى التاسعة لاعتداءات قطارات مدريد التي ذهب ضحيتها 191 و جرح فيها أكثر من 2000 شخص. و قد تبنى في حينها تنظيم القاعدة مسئوليته عن هذه الاعتداءات حيث قام عناصر من التنظيم بزرع قنابل في 4 محطات للقطارات في مدريد انفجرت بشكل متزامن.

لقد كان غالبية الذين سقطوا في تلك التفجيرات من طبقة العمال و قد كان غالبيتهم من اليساريين الذين يقطنون في ضواحي مدريد حيث كانوا في طريقهم إلى مصانعهم و مكاتبهم و جامعاتهم. لقد عرفت شخصيا هذه الضواحي المعروفة بعدائها الشديد للفاشية الأسبانية و نضالها الطويل من اجل نيل الحرية و الديمقراطية التي سلبها إياهم الدكتاتور فرانكو إلى أن استلم الملك خوان كارلوس عام 1975, و لم يكونوا يعلمون أنهم سيقعون ضحية فاشية من نوع أخر لا تقل رعبا و إرهابا.

ان غالبية شعب اسبانيا المسالم و الذي تربطنا به علاقات تاريخية متجذرة و منهم الضحايا الذين سقطوا قبل 9 سنوات من الآن هم نفسهم الذين خرجوا في اكبر تظاهرة عرفتها المدن الأوروبية للاحتجاج على التدخل الأمريكي في العراق و ذلك لأيمانهم بقيم السلام و الصداقة بين كافة شعوب الأرض.

ما حدث في مدريد أوجعنا و آلمنا جميعا فشعب اسبانيا القريب من نبض الشارع العربي و الذي اختلطت دمائنا بدمائه على مدى 800 سنة لم يكن يستحق كل هذا الأجرام و تلك الاعتداءات ذكرتنا بالاعتداءات الإرهابية المجرمة التي وقعت في فنادق عمان عام 2005 و ذهب ضحيتها 57 شهيدا و اكثر من 115 جريحا, رحمهم الله جميعا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :