facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أبو عرب يسأل .. من يجيب ؟


هاني العزيزي
13-12-2007 02:00 AM

استشرت في دول العالم الثالث والرابع ، بما فيها عالمنا العربي ، ظاهرة التشدق والتبجح بإنجازات وهمية ، وبطولات خرافية . ويلاحظ أنها إنجازات وبطولات وإبداعات لم ولن يراها المواطن إلا في الأحلام الوردية إن قدّر له أن يحلم .
ما أن يتولى مسؤول ما مقعده الحكومي إلا وتنهال التهاني والتبريك وتبدأ فرق العزف على الطبل والمزمار والربابة من أبناء عشيرته وغيرهم ، فرحا وتهليلا فقد وصل " صاحبنا " ولن يترك أحدا من قومه أو من الخلان عاطلا عن العمل ، وعلى صعيد الوطن هو إداري محنك ، تاريخه معروف ، وتتحدث به الأمم والشعوب . وإن رقيت رتبة أحدهم ، أو انتقل إلى رحمة الله ، فهو فارس مجلى ، وعبقري " دوّخ موسوليني " أكثر مما دوّخه بدري أبو كلبشة ( الممثل السوري الراحل عبد اللطيف فتحي رحمه الله ) . وإن عمل صاحبنا في المجال الاقتصادي ، فهو رجل الاقتصاد الذي لا يكيل إلا بالعدل والحكمة ، وسيعم الخير ، ولن ترتفع الأسعار ، وإن عمل صاحبنا في مجال الخدمات الاجتماعية والبلدية فلن يُعثر على رضيع بعد اليوم في حاوية ، أو يشاهد متسول يشكو الفاقة أمام مسجد ، أو عند شارة مرور ضوئية . أما إن عمل صاحبنا في المجال السياسي فالحقوق ستعود على يديه لأصحابها ، وسيغادر المستعمر ديار العرب بلا استثناء ، فهو مفاوض ذكي ومتمرس ، لا يفرط بحق لأحد ، ويعرف ألاعيب العدو .
سؤال أبو عرب
إن كان المسؤول العربي بهذا القدر الهائل من الكفاية والدراية ، والشجاعة والإقدام ، والذكاء والدهاء ، من أين تأتينا " الخوازيق " التي نأكلها كل يوم ، قياما وقعودا وعلى جُنوبنا منذ عشرات السنين ؟ .
أبو عرب يسأل .. من مجيب ؟ .

haniazizi@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :