facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الرواشدة : الاعلام الرسمي مترهل


19-03-2013 10:08 PM

عمون - ( يو بي أي ) ـ وصف مدير عام مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الأردن رمضان الرواشدة، الثلاثاء، الإعلام الرسمي في بلاده بأنه "مترهل وليست لديه خطط استراتيجية واضحة".

وقال الرواشدة في مداخلة له على هامش اجتماع اللجنة المالية بمجلس النواب الأردني، "لدينا جانب مترهل وجهاز تهاجر منه الكفاءات الوطنية لضعف الرواتب".

وأضاف أن الإعلام الرسمي في الأردن "يعاني من مشاكل كثيرة، أولها عدم وجود خطط إستراتيجية واضحة، ومشاكل في الموازنة المالية".

وقال إن "موظفي الإعلام الرسمي يعملون وأيديهم على قلوبهم وعلى أعصابهم.. وننتظر كلمة شكر ولا نجدها".

وتابع الرواشدة "سمعت أن هناك نية لدى اللجنة المالية في البرلمان لتخفيض الموازنة العامة للدولة"، وطالب باستثناء ميزانية مؤسسة الإذاعة والتلفزيون من هذا التخفيض.

وأشار إلى أن الموازنة المالية لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون للعام الحالي "أقل بكثير مما طلبناه"، حيث تم شطب 2 مليون دينار خصصت لدعم الدراما الأردنية، و1.5 مليون دينار التي كانت مخصصة للقناة الرياضية، لافتا إلى أن موازنة العام الماضي كانت 24 مليون دينار.

وطالب الرواشدة بتخصيص جزء من المنح الخليجية التي تمنح للأردن لشراء أجهزة للتلفزيون، حيث أنه بحاجة إلى أجهزة فنية وهندسية بقيمة 10 ملايين دينار.

وأضاف أنه "وبتوجيهات من الملك (عبدالله الثاني) رصدوا لنا 21 مليون دينار لتحديث البنى التحتية في المؤسسة، غير انهم لم يعطونا سوى 4 ملايين من أصل 7 نتيجة تخفيضات على الموازنة العامة".

ولفت إلى ارتفاع مشاهدة التلفزيون الرسمي من 42% إلى 48%.

وقال أن التلفزيون الأردني حقق العام الماضي إيرادات عامة بلغت 4.5 ملايين دينار منها 2.8 مليون دينار اعلانات تجارية، والباقي من تحصيلات سنوات سابقة او ايجارات من معدات هندسية وايجارات.

ويبلغ عدد العاملين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في الأردن 1800 موظف وموظفة.





  • 1 اعلامي مخضرم 19-03-2013 | 11:41 PM

    كان التلفزيون الاردني مع انطلاقته الاولى مثالا للمؤسسات الرسمية الناجحة وكان يشار اليه بانه مفخرة من مفاخر الاردن بجانب مدينة الحسين الطبية والملكية الاردنية(مؤسسة عالية حينئذ) ولكن اخذ في العقدين الاخرين يترهل ويظمر شيئا فشينامع تراجع ملحوظ على ادائه لعدة عوامل خارخية وداخلية فالعوامل الخارجية تمثلت في هجرة الكثير من الكفاءات امام الاغراءات المادية الكبيرة والمافسة الشديدة مع القنوات الخاصة بامكانتها الضخمة اما العوامل الداخلية فتتمثل في نقص الموازنه والترهل الوظيفي المرعب داخل التلفزيون

  • 2 عالمكشوف / منذر العلاونة 19-03-2013 | 11:41 PM

    ما تفضل به الاستاذ رمضان الرواشده (كان مهنيا بعيدا عن المجاملات واللغط المعروف .بالدفاع عن الاعلام الرسمي الذي وصفه الزميل بالمترهل .وهذا وصف مسؤول مهني خالص .ويعود هذا الترهل بسبب جهل الحكومات المتعاقبه من عشرات السنين حيث أصبح الاعلامي في المؤسسات الاعلاميه الرسميه خاصة ، لا يستطيع دفع اجور مواصلاته من والى المؤسسه .؟

  • 3 عالمكشوف / منذر العلاونة 19-03-2013 | 11:41 PM

    ما تفضل به الاستاذ رمضان الرواشده (كان مهنيا بعيدا عن المجاملات واللغط المعروف .بالدفاع عن الاعلام الرسمي الذي وصفه الزميل بالمترهل .وهذا وصف مسؤول مهني خالص .ويعود هذا الترهل بسبب جهل الحكومات المتعاقبه من عشرات السنين حيث أصبح الاعلامي في المؤسسات الاعلاميه الرسميه خاصة ، لا يستطيع دفع اجور مواصلاته من والى المؤسسه .؟

  • 4 صقر ام الحيران 20-03-2013 | 01:23 AM

    تعقيباعلى تعليق رقم واحد استغرب من شكوى المدير العام لحالةالترهل وبيده الحل والربط ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :