facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"النواب" يؤجل "رفع الأسعار"


20-03-2013 02:18 PM

عمون - محمد الصالح - وافق مجلس النواب على مناقشة موضوع اللاجئين السوريين بموافقة 87 نائبا من اصل 102 حضروا الجلسة، بناء على طلبي مناقشة تقدم بهما 24 نائبا حول الموضوع، كما وافق المجلس على تفويض رئيس المجلس سعد هايل السرور لتحديد موعد المناقشة ورد الحكومة عليه.

ووافق المجلس بعد جدل كبير على تأجيل مناقشة موضوع أسعار المحروقات، إلى ما بعد تشكيل الحكومة وتقديم بيانها الوزاري، وتعديل التسعيرة نهاية الشهر.

وعرض السرور خلال الجلسة الصباحية المخصصة للرقابة ومنها مناقشة مقدم من 10 نواب حول قرار الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية.

وأشار النائب محمد القطاطشة إلى أن رد الحكومة لم يكن مقنعا، من جانبه قال النائب طارق خوري إن النواب بلعوا الطعم المتعلق برفع الأسعار، لافتا إلى أن على المجل الانتظار لحين خفضها نهاية الشهر المقبل.

واختلفت وجهات نظر النواب حول إعادة فتح باب النقاش حول رفع أسعار المحروقات، فمنهم مع مناقشة الموضوع، في حين رفض البعض الأخر إعادة مناقشة رفع الحكومة للأسعار.

النائبان جميل النمري ومحمد ابو صعيليك طلبا تأجيل الموضوع إلى حين تقديم الحكومة بيانها الوزاري، بدلا من إضاعة الوقت في مناقشته الآن.

النائب يحيى السعود طالب النواب بالوقوف مع الوطن حول تصريحات جلالة الملك التي نشرتها صحيفة (ذي اتلانتك)، داعياً المجلس إلى شجب الإساءة للوطن، من قبل الصحيفة الأمريكية، إلا أن السرور طلب من السعود فتح النقاش بموضوع مقابلة الملك.

النائب مفلح الرحيمي قال:"النواب قدموا مذكرة موقعة من 92 نائباً"، مطالبا بتحديد مناقشة موضوع اسعار المحروقات، أما النائب أحمد الجالودي شكر ذكاء النسور بترحيل مناقشة رفع الأسعار.

من جانبه السرور قال للنواب بحسب النظام الداخلي :"إذا لم يقتنع المجلس بالإجابات، فله حرية اختيار التصرف باتخاذ القرار المناسب، أو أن يعيد طرح الثقة بالحكومة".

النائب خالد البكار فضل مناقشة اوضاع اللاجئين السوريين على إعادة مناقشة رفع اسعار المحروقات، ووافقه الرأي النائب أحمد الهميسات بإغلاق باب النقاش حول موضوع رفع الأسعار، إلا النائب محمود الخرابشة رفض مقترح تأجيل مناقشة رفع الأسعار، لحين تشكيل الحكومة وتقديم بيان الثقة.

وفاجأ النائب مجحم الصقور أنه يسحب توقيعه من المذكرة المطالبة بإعادة فتح النقاش ول رفع اسعار المحروقات، مشيرا إلى النائب علي الخلايلة يوافقه الرأي.

وجادل النائب حسني الشياب رئيس المجلس السرور حول تقديم المقترحات حول رفع اسعار المحروقات، مطالبا بمنحه نقطة النظام، منتقدا اسلوب السرور بالتعامل معه، مطالبا السرور بالالتزام بالنظام الداخلي.





  • 1 ابو سند 20-03-2013 | 04:50 PM

    "النواب" يؤجل "رفع الأسعار"...قضية مش مهمة للناس ...السيارات مفللة والصوبات شغالة 3 شعلات وما بتنطفي ومش عارفين شو نسوي بالدعم .

  • 2 متابع 20-03-2013 | 06:27 PM

    من خلقنا وهم يضحكو علينا ورايحين نوت وهم يضحكو علينا حسبي الله ونعم الوكيل


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :