facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أوباما في البترا (صور)


23-03-2013 01:49 PM

عمون - زار الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت السبت مدينة البترا الاثرية واطلع على المرافق السياحية والاثرية في المدينة الوردية.

وكان في استقبال الرئيس الاميركي لدى وصوله الى المدينة الوردية وزير السياحة والاثار نايف الفايز ورئيس مجلس مفوضي سلطة اقليم البترا التنموي السياحي المهندس محمد ابو الغنم واعضاء مجلس مفوضي السلطة.

وشملت الزيارة السيق والخزنة والمدرج النبطي، واستمع الرئيس اوباما الى شرح قدمه مستشار الوكالة الاميركية للتعاون الدولي لشؤون البترا سليمان الفرجات واخصائي الاثار في الجامعة الاردنية الدكتور سليمان علي الفرجات عن تاريخ المدينة الاثرية والدور الذي لعبه العرب الانباط في بناء المدينة المنحوتة في الصخر منذ ما يزيد عن 2000 عام .

واطلع الرئيس الاميركي على الاهمية التي تحظى بها مدينة البترا باعتبارها من ابرز مواقع الجذب السياحي في المنطقة والعالم واحدى عجائب الدنيا السبع وتشكل وجهة رئيسة للمجموعات السياحية من مختلف انحاء العالم.

ووصف الرئيس اوباما مدينة البترا "بالرائعة"، مؤكدا حرصه على زيارة البترا كسائح في ختام جولته في المنطقة وكذلك ارسال رسالة الى العالم ان مدينة البترا تستحق الزيارة والمشاهدة، مشيرا الى ميزة الامن والاستقرار التي ينعم بها الاردن.

وفي تصريح لوكالة الانباء الارنية (بترا) اكد الفايز ان زيارة الرئيس الاميركي للبترا في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة تشكل اهمية كبيرة للبترا والسياحة الاردنية بشكل عام ويعول عليها في تعزيز حضور المدينة الوردية على خريطة السياحة العالمية.

وقال الفايز ان وزارة السياحة والاثار تتطلع الى زيارة الرئيس اوباما الى مدينة البترا باهتمام بالغ لما لها من دور في تعزيز جهود الترويج التي تقوم بها الجهات المعنية لمدينة البترا والمواقع السياحية الاردنية في الاسواق السياحية العالمية.

واعتبر ان الزيارة التي تأتي في ظل الظروف السياسية الراهنة التي تمر بها المنطقة تثبت للعالم اجمع ان الاردن ورغم ما يحيط به من ازمات وصراعات ما زال الاكثر امنا وامانا للزائر الى جانب تنوع المنتج السياحي الكبير الذي يزخر به.

من جهته، رحب المهندس ابو الغنم بالرئيس الاميركي في مدينة البترا نيابة عن ابناء المجتمع المحلي في المنطقة.

وشكر المهندس ابو الغنم الرئيس اوباما على هذه الزيارة، مشيرا الى الدعم الذي تقدمه الحكومة الاميركية من خلال الوكالة الاميركية للتعاون الدولية والسفارة الاميركية بعمان والمنظمات الاميركية غير الحكومية للمشاريع المختلفة في اقليم البترا والمحمية الاثرية بشكل خاص.

وسلم المهندس ابو الغنم الرئيس الاميركي مجسما للبترا.

وكان الرئيس اوباما دخل احد محلات بيع التحف في مدينة البترا واطلع على محتوياته واختار مجموعة من الهدايا التي تجسد الحياة النبطية والبدوية.- (بترا)

تصوير احمد عبده





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :