facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"مؤته" : يهددون بمقاطعة المدارس


29-03-2013 09:53 PM

عمون - هدد اهالي في بلدة مؤتة بمحافظة الكرك بمنع ابنائهم من الذهاب الى المدرسة اذا لم تستجب وزارة التربية لمطالبهم .

وشكا الأهالي لعمون من الاوضاع المأساوية التي تعيشها مدرسة مؤته الاساسية الثانية المختلطة مطالبين بنقل المدرسة الى مبنى جديد .

وقالوا ان المدرسة تغرق في فصل الشتاء بالمياه حيث تقع باخفض منطقة في البلدة و يجاورها مجرى تصريف مياه للامطار مما قد يعرض ابنائهم للخطر وقد قامت مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي بحسب الاهالي بالكشف الفني على وضع المدرسة بعد موسم الامطار، وتم رفع تقرير مفصل بهذا الشأن يقضي بنقل المدرسة .

وتساءل الاهالي عن فائدة ايعاز وزارة التربية بصيانة هذه المدرسة بمبلغ يقارب السبعين الف دينار ( 70000) رغم انه لن يحل المشكلة بل سيزيدها .

ويؤكدوا بان المبنى اصبح متهالك فقد بني في اواخر السبيعنات وتتسرب المياه الى داخل الغرف الصفية دون اي حل من المسؤولين .

وحمل اهالي مدينة مؤتة المسؤولية لوزير التربية والتعليم اتجاه ابنائهم "الذين يعانون ايما عناء في الذهاب الى المدرسة على الرغم من الاعتصامات التي نفذها اعضاء الهيئة التدريسية مطالبين بوضع حل جذري لهذه المدرسة لكن بدون جدوى".

واكد الاهالي بانهم سيمنعون ابنائهم من الذهاب الى المدرسة ما لم تقم الوزارة بالاجراء اللازم الذي يخدم المصلحة العامة ويحافظ على سلام الطلبة، وهذا لا يتم بحسب الاهالي "إلا بنقل المدرسة من مكانها أو اعادة بناء الاجنحة فيها من جديد".

الى ذلك أقر مديرة التربية والتعليم في لواء المزار الجنوبي الدكتوره صباح النوايسه بالمشكلة التي تعانيها المدرسة وقالت ان المديرية ارسلت فريقا فنيا للكشف على البناء المدرسي المذكور ،واوضحت ل"عمون" ان الفريق الفني خلص إلى ان البناء المدرسي اياه غير مناسب من حيث وقوعه على شارع نافذ وبالقرب من موقف للباصات المتجهة نحو لواء عي وبلدة العراق حيث يكتظ هذا الموقف بالباصات والركاب مما يشكل خطرا على حياة طلبة المدرسة ، وبحسب الدكتوره النوايسه ايضا فان البناء غير مناسب ايضا من حيث كونه يقع في مجرى لمياه الامطار مما يشكل خطرا على سلامة البناء وبالتالي سلامة طلبة المدرسة .

واشارت مديرة التربية والتعليم إلى ان المديرية اوصت في تقرير رفعته لوزارة التربية والتعليم بضرورة اقامة بناء مدرسي جديد في موقع اخر بعد ان ثبت ان اية اعمال صيانة للبناء الحالي لن تجدي .





  • 1 سلامتك 29-03-2013 | 10:30 PM

    المشكلة انو الاسماء كلها مكتوبة بنفس الخط! ممكن تزوير؟

  • 2 محمود علي الصرايره \ جامعة مؤته 29-03-2013 | 11:10 PM

    اشكر الاخوه الذين اثارو هذه المشكله حيث يجب النظر بعين الاعتبار لهذه المشكله ولكنهم تناسو ايضا مشكلة موقف الباصات الذي يشكل الخطر الاهم على ابنائنا الموجود على بوابة المدرسه حيث طالبنا مرات عديده واحضرنا المتصرف السابق ولم يعمل شيئا. موقف الباصات مجمع لاصحاب السوابق واعتقد ان ازالة هذا المجمع اهميه قصوى وضروريه والله الموفق .

  • 3 صراري حر 29-03-2013 | 11:30 PM

    مبروك الصحيان من النومه ومجلس النواب وين ولا صحيح ما النا علاقه فيه ارجعوا ناموا ليجي ناس يوخذ المدرسه منكوا

  • 4 يامن 29-03-2013 | 11:32 PM

    يا ارجال خلو الدنيا شتي علينا صار إلها ٨٠ يوم ماشتت
    بعد المنخفض العميق
    حتى الناس صارت تسخر من العاصفة أوسمتها عاصفة وضحى
    وبعدها ما أجا مطر ولا خير
    قال تغرق قال
    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم

  • 5 إبن الشمال 29-03-2013 | 11:32 PM

    إلى متى تجاهل مثل هكذا مطالب ! عمل لجان وعمل تحسينات وعمل وعمل .. أوليس من حق الأهل الشعور بالخوف على فلذات أكبادهم. في حال تم فقدان احد الأطفال لا قدر الله ألن يتم عمل مجموعات بحث من قبل مديرية الأمن العام والدفاع المدني مستخدمين كافة الأليات من سيارات وطائرات وحتى غواصين للبحث عنه ومعرضين حياتهم لشتى أنواع الخطر فكم كلفة هذا البحث !السؤال : لماذا لا يتم الأستحياط لعدم حصول هكذا أمر ؟ حيث أنه أوفر بكثيـــــــر من ما ذكر أعلاه. أذكروا االله بالأطفال فهم أحباب الله.أوليس أهل مكــة أدرى بشعابها.

  • 6 مؤتاوي 30-03-2013 | 03:21 PM

    لا تنسو الشوارع في مؤته كيف بدكو اتقاطعو يعني اتبطلو تمشو عليهن !!!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :