facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة البترا يفتتح فعاليات يوم الأرض في الجامعة


02-04-2013 02:52 AM

عمون - افتتح أ.د عدنان بدران، رئيس جامعة البترا، فعاليات مهرجان يوم الأرض، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة في الجامعة على مدى يومين، في ذكرى مصادرة الأرض الفلسطينية التي كانت وما زالت مركز الصراع ولب قضية وجود ومستقبل الأمة، لتحيي الجامعة بهذا المهرجان وقفة احتجاجية في وجه سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد التي تمارسه سلطات الاحتلال. ولتغرس نبتة أمل في نفوس النشء بإبقاء "يوم الأرض" معلماً بارزاً في التاريخ باعتباره اليوم الذي أعلن فيه الفلسطينيون تمسكهم بأرض آبائهم وأجدادهم، وتشبثهم بهويتهم الوطنية والقومية وحقهم في الدفاع عن وجودهم رغم عمليات القتل والإرهاب والتنكيل التي كانت وما زالت تمارسها السلطات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني لإبعاده عن أرضه ووطنه.

تجول رئيس الجامعة، ونائب الرئيس، والعمداء، في أرجاء المعرض الذي اشتمل على مجموعة التراث الفلسطيني من مطرزات وبازارات ومأكولات شعبية ولوحات ومجسمات وهياكل تروي قصص البطولة والشهادة والصمود، وصورا تراثية تروي قصص الأسر والمعاناة والحصار والتضييق والاستيطان والعزل وغير ذلك من أساليب التهويد وابتلاع الأراضي.

في نهاية جولته، قام رئيس الجامعة بتكريم الطلبة الفاعلين في إقامة هذا اليوم، مبديا إعجابه بإبداعاتهم وفنونهم المتمثلة بمرافق هذا المهرجان.





  • 1 ابو عصـــام 02-04-2013 | 07:51 PM

    نأمل من الله ان يحرر فلسطين من براثن الغدر الصهيوني وان تعود فلسطين عربيه خالصه من دون اي مستوطن صهيوني غريب ملعون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :