facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية والتكنولوجيا وآل البيت يبحثون "العنف" و مصادر التمويل


20-04-2013 08:39 PM

عمون - قام رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني اليوم الخميس بزيارة إلى جامعتي: العلوم والتكنولوجيا، وآل البيت، وذلك في إطار سعي الجامعة الهاشمية لتعزيز التعاون القائم بين الجامعات الأردنية بهدف تطوير التعليم العالي في الأردن.

وأكد الدكتور بني هاني خلال لقاءين الأول مع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عبدالله الملكاوي، والأخر مع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة ضرورة تعزيز علاقات التعاون الأكاديمية بين الجامعات، وتشجيع البحث العلمي المشترك، وتطوير الموارد البشرية الأكاديمية والإدارية، وتفعيل العمل المشترك لخلق إئتلافات علمية أكاديمية مؤسسية بين الجامعات الأردنية الرسمية.

وقد ثمن رئيس جامعة العلوم التكنولوجيا الدكتور ملكاوي مبادرة الدكتور بني هاني وزيارته صباح اليوم وتقديمه مقترحات وأفكارا للتعاون بين الجامعات الرسمية.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور فارس المشاقبة على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات التي تعزز العمل المؤسسي وتطور التعليم الجامعي، وتؤكد على دور قطاع التعليم العالي في قيادة المجتمع.

وناقش رؤساء الجامعات مجموعة من المواضيع والمجالات خاصة طرح البرامج والتخصصات المشتركة، وتسهيل تبادل الأساتذة والباحثين والطلبة، واستخدام المختبرات والتجهيزات العلمية المشتركة، والاستفادة من تجارب بعضهم البعض في تطوير وتحسين جودة التعليم الجامعي، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة، ومواجهة التحديات التي تواجه التعليم الجامعي خاصة فيما يتعلق بموضوع العنف والمشاجرات الطلابية، وتنمية حس المواطنة والانتماء لدى الطلبة، وتفعيل منظومة القيم الإيجابية والأخلاقيات، ومواجهة التحديات المالية والبحث عن مصادر تمويل ذاتي للجامعات، والمحافظة على سمعة وصورة التعليم العالي ناصعة ومتميزة.

كما بحث رؤساء الجامعات إنشاء مشاريع مشتركة تخدم أولويات التنمية الوطنية والمجتمعية في مجالات الطاقة والمياه والبيئة والاقتصاد والتحديات الاجتماعية وتقديم الحلول والمقترحات لحلها.

ومن جهة أخرى قام رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني بزيارة إلى المركز الصحي في الجامعة واطلع على واقع الخدمات المقدمة فيه، والتقى مجموعة من المراجعين من الطلبة والعاملين، واستمع لملاحظاتهم، مؤكدا حرص إدارة الجامعة على تقديم خدمات طبية وصحية نوعية للطلبة والعاملين في الجامعة، وتوفير الأدوية والعلاجات المناسبة لهم.





  • 1 موظف في الهاشمية 20-04-2013 | 09:08 PM

    مبارك للرئيس العظيم جولته...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :